2021-11-30 | 23:12 سوشال ميديا

جائزة ميسي.. احتفاء وجدل

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

سيطر فوز الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الأول لكرة القدم، بجائزة الكرة الذهبية على منصات التواصل الاجتماعي بأكثر من 39 مليون تفاعل من خلال تصدر الهاشتاقات التي تحمل اسمه الترند بـ 24 مليون تغريدة وبوست، مقابل 15 مليون تفاعل عبر منصتيه في “فيسبوك وإنستجرام”.
وجاءت أرقام التفاعل الكبيرة مصحوبة بجدل كبير أيضًا في حصول اللاعب على الكرة الذهبية، واتهامات للمنظمين في مجلة “فرانس فوتبول” المسؤولة عن الجائزة، خاصة بعد بوست البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي اتهم فيه باسكال فيري، رئيس المجلة، بالكذب.
كذلك ظهرت اعتراضات من نجوم آخرين عبر الطائر الأزرق، أبرزهم الألماني توني كروس، لاعب فريق ريال مدريد، الذي قال: “إن ميسي لا يستحق الكرة الذهبية، وكان ينبغي أن تمنح لآخر غيره”. فيما أكد الإسباني إيكر كاسياس، حارس “الملكي” السابق، ضرورة معرفة من هم الأفضل خلال موسم واحد، مضيفًا: “الأمر ليس بهذه الصعوبة، لكن الآخرين يجعلونه صعبًا”.
ونشر حساب بايرن ميونيخ صورة البولندي ليفاندوفسكي، لاعب الفريق وصاحب المركز الثاني، وعلق بقوله: “أنت الأفضل في أعيننا”. فيما أكد وكيل اللاعب في تغريدة أن المهاجم الأرجنتيني لا يستحق الكرة الذهبية، وأن موكله هو من يستحقها، بينما نشرت زوجته بوستًا عبر “إنستجرام” قائلة: “أنت الأفضل دون منازع”.
وطالب الإنجليزي جاري لينكر، أسطورة كرة القدم، عبر تغريدة في حسابه بمنح ليفاندوفسكي جائزة أخرى عوضًا عن جائزة العام الماضي التي حجبت، بينما استغرب الألماني لوثار ماتيوس، الذي فاز بالجائزة عام 1990، من تجاهل ليفاندوفسكي، مضيفًا: “لم أعد أفهم، العالم يتجاهل لاعبًا استثنائيًا”.
وحرص أساطير ونجوم على الاحتفاء بنيل البرغوث الجائزة، أبرزهم البرازيلي بيليه، الذي علق قائلًا: “إنه بلا شك تكريم عادل لموهبة فريدة”، بينما كان الإسباني جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، الوحيد من بين زملائه في الفريق، الذي تجاهل ميسي.