2021-12-03 | 20:09 سوشال ميديا

أسطورة السيارات يتفوق على السائقين والفرق
هاميلتون يكتسح المتنافسين بـ 38 مليونا

الرياض ـ أسعد حسن
مشاركة الخبر      

يعد الإنجليزي لويس هاميلتون، أسطورة سباق السيارات وسائق فريق مرسيدس، صاحب أعلى المتابعين في منصات التواصل الاجتماعي من بين جميع السائقين المشاركين في سباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا 1، الذي تحتضنه حلبة كورنيش جدة.
ويحظي هاميلتون، الذي حقق بطولة العالم 7 مرات، بـ 38.1 مليون متابع من خلال منصاته عبر “تويتر، إنستجرام وفيسبوك”، بفارق كبير من بقية السائقين، متفوقًا كذلك بنحو 15 مليونًا على أعلى فريق متابعة من بين الفرق الـ 10 المشاركة.
ويأتي الهولندي ماكس فيرستابين، سائق فريق ريد بول، في المركز الثاني من حيث المتابعين، بـ 10.4 مليون، يليه الأسترالي دانيل ريكاردو، سائق فريق مكلارين، بـ 9.9 مليون، ثم الفرنسي شارل لوكلير، سائق فيراري، بـ 7.9 مليون.
ويحتل الإسباني فرناندو ألونسو، سائق ألبين، المركز الخامس، بـ 6.7 مليون متابع، متقدمًا بـ 20 ألفًا فقط على المكسيكي سيرجيو بيريز، سائق فريق ريد بول، وبـ 50 ألفًا على البريطاني لاندو يوريس، سائق مكلارين.
ويحتل الفرنسي بيير جاسلي سائق ألفا توري المركز الثامن بـ 5.650 مليون، والإسباني كارلوس ساينز، سائق فريق فيراري، المركز التاسع ، بـ 5.5 مليون، بينما جاء الفنلندي فالتيري بوتاس، سائق فريق مرسيدس، في المركز العاشر بـ 4.1 مليون.