2021-12-17 | 21:09 حوارات

لاعب النصر يروي أحداث ما قبل الديربي ويتحدث عن المدرب
الشمري: أسقطنا الهلال بـ 3 أيام

حوار: بندر العتيبي
مشاركة الخبر      

باتت الفئات السنية في النصر ولّادة للنجوم، وكان ضيفنا أحدهم، حيث تدرج في اللعب مع الفئات السنية طيلة الأعوام الماضية وكان لاعبًا أساسيًّا مع جميع الفئات في مركزي الظهير الأيسر ومتوسط الدفاع، بزغت نجوميته العام الماضي بعد أن أعارته الإدارة النصراوية إلى فريق الطائي القابع في مصاف أندية الدرجة الأولى، والذي أسهم بشكل مباشر في صعوده إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.. منصور الشمري لاعب الفريق الأول لكرة القدم يتحدث في حواره عبر “الرياضية” عن تفاصيل أحداث ما قبل مواجهة الهلال في الدوري والتي انتهت بفوز النصر 2ـ0، كاشفًا عن أن الانتصار على الهلال يعطي الفريق دافعًا إيجابيًا، كما تحدث عن الاستحقاقات المقبلة.
01
كيف تمكنتم من التغلب على الهلال؟
استحق فريقنا الفوز والحصول على النقاط الثلاث بعد أن لعبنا كامل المباراة كمجموعة واحدة ومترابطة طوال دقائق المباراة.
02
أجمع النقاد الرياضيون على أن مباراتكم أمام الهلال هي الأولى للنصر الموسم الجاري التي تكون خطوطه فيها متقاربة.. كيف حدث ذلك؟
يعود هذا إلى عمل المدرب الأرجنتيني ميجيل روسو الذي كثّف العمل خلال الثلاثة أيام التي سبقت الديربي، من خلال التركيز على تقارب الخطوط، وأهمية الحصول على الكرة الثانية بأسرع وقت وعدم ترك الاستحواذ للخصم.
03
هل تفاجأت بالزج بك في القائمة الأساسية أمام الهلال؟
لا لم أتفاجأ، فقد عمد المدرب روسو في الأيام الماضية إلى دمج الفريقين بغية تجهيز كل اللاعبين للمشاركة، وشعرت بأنني أساسي في التدريب الأخير الذي سبق مواجهة الهلال، وما يميز المدرب روسو أنه جهزني وهيأ كل اللاعبين للمشاركة، بل إن بعض اللاعبين كانوا في غاية الجاهزية على الرغم من وجودهم خارج القائمة مثل محمد قاسم وخليل العبسي.
04
قوة الهلال تكمن في الجهة اليمنى.. ألم تشعر بالخوف وأنت تواجهها؟
بالعكس هذا ما منحني قوة أكثر للتركيز والحماس طوال الـ 90 دقيقة، وأنا كلاعب يجب عليّ التركيز وإعطاء كل ما لدي مهما كان حجم المنافس.
05
كثرة تغيير المدربين في النصر الموسم الجاري.. هل أثر ذلك عليكم كلاعبين؟
نعم، فكل مدرب لديه قناعاته الخاصة بكل لاعب، ولديه الفلسفة في تطبيق أسلوبه الخاص، فطبيعي كان مؤثرًا علينا كلاعبين، وأعتقد أنه يجب ألا يحدث تغيير للمدربين إلا مرتين بالكثير في الموسم، فالثبات والتجانس مطلب مهم.
06
مبدئيًا، هل أنت متفائل بنجاح المدرب الأرجنتيني روسو؟
نعم متفائل بشكل كبير، فمنذ البداية واضح جليًا أن المدرب الأرجنتيني روسو سيحدث تغييرات جذرية في المستوى الفني للفريق، والانطلاقة كانت أمام الهلال.
07
هل مازال الأمل قائمًا في حصول النصر على دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين؟
نعم، مازال أملنا قائمًا وبالتحديد بعد تغلبنا على المنافس التقليدي الهلال.
08
سيواجه النصر فريق الاتفاق الثلاثاء المقبل في مسابقة كأس الملك، ألا تخشون العودة إلى سلسلة النتائج السلبية وتودعون البطولة مبكرًا؟
بالعكس، فوزنا على الهلال سيكون دافعًا إيجابيًا لمواصلة الانتصارات، وبطولة كأس الملك ننتظرها بفارغ الصبر كون الفريق لم يحققها منذ نحو 30 عامًا، لذا سندخل اللقاء بكل إصرار وعزيمة من أجل تجاوز الاتفاق والتأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الملك.
09
حضر في مباراة الهلال العديد من اللاعبين الصاعدين من الفئات السنية في النصر.. كيف ترى ذلك؟
بالفعل شارك في مباراة الديربي واللقاءات السابقة الكثير من اللاعبين الذين تدرجوا في الفئات السنية مثلي إضافة إلى أيمن يحيى وسامي النجعي وخليل العبسي ونواف العقيدي وهذا أمر إيجابي ويدل على العمل الكبير لإدارة الفئات السنية وكذلك منحهم الفرصة من قبل مسؤولي الفريق الأول.
10
هل يؤثر وجود العديد من اللاعبين الأجانب على مشاركة اللاعب السعودي؟
من وجهة نظري الشخصية اللاعب السعودي المبدع سيفرض نفسه في القائمة الأساسية، وأعتقد أن معظم اللاعبين السعوديين يستفيدون من الأجانب حتى في التدريبات اليومية، والأهم هو مواصلة تطور كرتنا السعودية على مختلف الأصعدة.
11
كلمة أخيرة توجهها عبر “الرياضية”؟
أشكر جمهور النصر على دعمهم للفريق معنويًا، ونعتذر لهم عن النتائج السيئة في الموسم الجاري، وبإذن الله بداية الانطلاقة الحقيقية تمت من مواجهة الهلال.