2021-12-23 | 21:07 حوارات

مدير الكرة الأهلاوي يؤكد التركيز على الدوري.. ويعد بالتصحيح
بامعوضة: موقفنا واضح يا هلال

حوار: عبد الله أحمد
مشاركة الخبر      

المدير التنفيذي السابق لفريق الأهلي الأول لكرة القدم، مدير الكرة في فريق الأهلي حاليًا.. أحمد بامعوضة مدير الكرة في النادي الأهلي تحدث في حواره عبر “الرياضية” عن مستقبل الفريق الأهلاوي خلال الموسم الجاري، كما طمأن الجماهير الأهلاوية بأنهم قريبون من استخراج شهادة الكفاءة المالية للتسجيل في الفترة الشتوية المقبلة، كما وجّه رسالته إلى الجماهير الأهلاوية.
01
كيف شاهدت مواجهة الأهلي الأخيرة أمام الفيصلي في كأس الملك؟
أولًا اللهم لك الحمد والشكر على الفوز، والكل يعلم أن مباريات الكؤوس دائمًا صعبة ولها حسابات خاصة، الشوط الأول لم نظهر بمستوى جيد بعكس الشوط الثاني الذي قدم فيه اللاعبون مستوى مميزًا والحمد لله استطعنا التأهل.
02
مواجهتكم المقبلة في كأس الملك أمام الشباب مباراة صعبة.. كيف سيكون استعدادكم لها؟
قبل مواجهة الشباب في كأس الملك في منتصف فبراير المقبل سنخوض خمس أو ست مباريات في الدوري، ومن ضمنها لقاء أمام الشباب بعد مواجهة الرائد مباشرة، أعتقد أن تركيزنا الكامل حاليًا يجب أن يكون في المباريات المقبلة لتعديل مركزنا في الدوري والظهور بمستوى جيد، لأن الشكل الجيد الذي سنظهر به خلال الفترة المقبلة في مباريات الدوري هو الشكل نفسه الذي سنواجه به الشباب في كأس الملك بعد شهرين.
03
الجماهير الأهلاوية تتساءل عن إمكانيتكم في استخراج شهادة الكفاءة المالية.. ما ردك؟
نحن نعمل على موضوع استخراج شهادة الكفاءة المالية من فترة طويلة جدًا، وتحديدًا من نهاية فترة التسجيل الصيفية وليس من الآن، ونحاول أن نستخرجها لكي نستطيع التسجيل، خصوصًا وأننا نلعب بستة أجانب فقط، وننتظر ظهور الأرقام بشكل رسمي، وبعدها بإذن الله سنكون من أوائل الأندية التي ستسجل في الفترة الشتوية القادمة.
04
وما هي الصعوبات التي تواجهكم في استخراج الكفاءة؟
الكفاءة المالية خلال فترة التسجيل الشتوية المقبلة منها جزء كبير يتمثل في الديون السابقة الموجودة على النادي الأهلي، ونحن تقريبًا لدينا علم بها والموضوع ليس سهلًا، لأن حجم المديونية على الأهلي عالٍ، ولكن بإذن الله نستطيع الحصول عليها، وأطمئن الجماهير بأننا أغلقنا بعض القضايا ونعمل على المتبقي.
05
قضية حمدي النقاز من لجنة الانضباط إلى الاستئناف مع جدل كبير في الشارع الرياضي.. كيف كان موقف الأهلي فيها؟
بكل صراحة موضوع حمدي النقاز أخذ وقتًا طويلًا جدًا، بمعنى أننا لعبنا مباراة الهلال التي تم تقديم الاحتجاج فيها قبل التوقف الماضي أي قبل نحو شهر ونصف، وموقف النادي الأهلي كان واضحًا وصريحًا، وهو أن إدارة الأهلي تعاقدت مع لاعب حر غير مسجل في الكشوفات مع أي نادٍ.
06
وعن تفاصيل القضية.. كيف استطاع الأهلي كسبها رغم وجود عدد من المستندات التي قدمتها إدارة الهلال؟
إدارة نادي الهلال قدمت شكوى إلى لجنة الانضباط، وعندما كسبنا الاحتجاج قدمت شكوى أخرى إلى لجنة الاستئناف، حمدي النقاز سافر إلى الرياض مرتين، مرة إلى لجنة الانضباط والمرة الأخيرة إلى لجنة الاستئناف قبل لقاء الفيصلي الأخير بيوم، وذلك للتحقيق معه، لكن الحمد لله رب العالمين في النهاية ظهرت جميع الأمور للجميع، وظهر أن اللاعب موقفه سليم وتسجيل إدارة الأهلي صحيح.
07
وهل الموضوع مقلق للجمهور الأهلاوي مستقبلًا؟
غير مقلق أبدًا، الموضوع انتهى بشكل كامل بعد أن تم رفض احتجاج الهلال من لجنتي الانضباط والاستئناف، والنقاز لاعب أهلاوي بالأنظمة والقوانين.
08
رسالتك للجماهير الأهلاوية؟
أشكر جماهير الأهلي فهم الداعم الأول والوقود الحقيقي لنا، دعمهم سبب وجودنا في النادي وحضورهم إضافة كبيرة لنا ماديًا ومعنويًا.
نعلم أن النتائج غير مرضية للجميع، وأنا منكم وفيكم أتمنى أن تتعدل النتائج، كما أعدهم شخصيًا وأؤكد لهم أن جميع من في النادي الأهلي يعمل ليل نهار من أجل إسعادهم وإعادة الفريق للبطولات.