2021-12-29 | 21:40 حوارات

الحارس البلغاري يكشف طريقة الانتقال.. وأهداف الموسم
لوكوف: الهلال.. أجمل ذكرى

حوار: مشعل العتيبي
مشاركة الخبر      

حارس مرمى لعب جميع مسيرته في الدوري البلغاري قبل الانتقال إلى فريق الطائي الأول لكرة القدم، سبق له الحصول على لقب أفضل حارس مرمى في بلغاريا 2020، شارك في خمس مباريات رسمية مع منتخب بلغاريا.. البلغاري مارتن لوكوف، حارس مرمى فريق الطائي الأول لكرة القدم، يتحدث في حواره عبر “الرياضية” عن طريقة انتقاله إلى نادي الطائي، كاشفًا عن أهداف الفريق في الموسم الجاري، كما تحدث عن الفوارق الفنية بين الدوريين السعودي والبلغاري.
01
كيف تم انتقالك لنادي الطائي.. وكيف سارت المفاوضات؟
لعبت لمدة 3 مواسم في لوكوموتيف بلوفديف البلغاري، وفزنا مرتين بكأس بلغاريا، وأصبحنا الثاني في الدوري، وحصلت الموسم الماضي على جائزة أفضل حارس مرمى في بلغاريا لعام 2020، وبعد ذلك تواصل معي وسيط لاعبين هنا في السعودية، وقدم لي عرضًا جيدًا للانتقال لنادي الطائي، وهذا هو سبب حضوري هنا الآن.
02
هل تواصلت مع أحد أصدقائك للسؤال عن الدوري السعودي؟
ليس لدي أصدقاء لعبوا هنا في السعودية، ولكني أعرف عددًا من المدربين، الذين حضروا هنا، وكانوا هم الذين سألتهم عن الدوري قبل مجيئي، وقالوا لي إنه دوري جيد حقًا، وقد كانوا على حق.
03
ماذا كنت تعلم عن الدوري السعودي قبل قدومك.. وما هي نظرتك تجاهه؟
قبل مجيئي إلى السعودية لم أكن أعرف الكثير عن الدوري السعودي، ولقد بحثت عنه، وعلمت أن النجوم الكبار يلعبون هنا، وأن المنافسة شديدة للغاية هنا.
04
هل تغيرت نظرتك للدوري السعودي بعد قدومك إليه؟
كما قلت الدوري هنا جيد حقًا، وبعد أن جئت رأيت مدى ديناميكية كل شيء، ومقدار الجهود، التي يبذلها جميع اللاعبين في الملعب، وهو أمر مذهل بالنسبة لي.
05
برأيك.. ما الذي ينقص الدوري السعودي للتطور أكثر؟
لا أستطيع أن أقول ما يمكن تغييره، لأن كرة القدم تتغير في كل وقت، وأعتقد أن لديكم كل شيء هنا في السعودية، حيث لديكم ملاعب رائعة، ولاعبون رائعون، ومشجعون رائعون من كل فريق، ومباريات تنافسية ممتعة، وأشعر بأنني بحالة جيدة في اللعب هنا، وفي رأيي لا يجب تغيير أي شيء، والدوري السعودي يسير في الاتجاه الصحيح.
06
كيف هي الحياة بحائل.. وهل ناسبتك الأجواء هنا؟
بعد أن تكيفت مع درجات الحرارة المرتفعة، التي عانيت منها في البداية، أشعر الآن بأنني بحالة جيدة. حائل مدينة هادئة للغاية، فيها أناس رائعون. إنهم ودودون للغاية، ويشجعون كرة القدم، والحياة هناك سهلة التكيف. أحاول أن أرى المزيد من المدن السعودية، وأتيحت لي الفرصة لزيارة الرياض وجدة، وهما أيضًا مدينتان حديثتان مذهلتان.
07
في نادي الطائي.. ما أهدافكم الموسم الجاري؟
أنا شخص واقعي وفي رأيي نحن في الدوري الممتاز للمحترفين في موسمنا الأول الآن، وأهم الأشياء لنادي الطائي هو البقاء في الدوري بأداء جيد، والاستعداد للعام المقبل.
08
مر أكثر من مدرب على الطائي الموسم الجاري.. هل أثر على أدائكم.. وكيف ترى عمل سييرا، المدرب؟
عندما جئت إلى الطائي كان مدربنا هو التونسي محمد الكوكي، إنه شخص رائع ويساعدني على التكيف بسرعة كبيرة، وكل الفريق والإدارة لديهم احترام كبير له، والأن المدرب هو التشيلي لويس سييرا، وبالنسبة لي هو مدرب جيد جدًا، لقد غير فريقنا إلى الأفضل، وأشعر بالكمال في العمل معه، وهو مدرب محترف جدًا.
09
تجربتك مع الطائي هي الأولى لك خارج بلغاريا.. ما الفوارق بين الدوريين؟
الفوارق هي لمصلحة الدوري السعودي، حيث هنا في الدوري لديكم الكثير من اللاعبين العالميين، الذين يرفعون مستوى المنافسة كثيرًا، إضافة إلى الملاعب الرائعة.
10
من المهاجم الذي شعرت بخطورته بالدوري السعودي؟
جميع الفرق لديها مهاجمون جيدون. وأستطيع أن أقول الكثير من الأسماء، والأبرز: إيجالو وتاليسكا وأبوبكر وغيرهم.
11
ما أجمل اللحظات بالنسبة لك بالدوري السعودي؟
أكثر ذكرى رائعة بالنسبة لي هي مباراتي الأولى مع الهلال، عندما لعبت ضد جوميز وماريجا، وكل مباراة هي تجربة رائعة بالنسبة لي هنا.
12
من أبرز الحراس في الدوري السعودي بحكم خبرتك الكبيرة؟
حراس المرمى هنا هم أيضًا أسماء كبيرة لعبت في فرق رائعة، ورأيتهم وهم يلعبون قبل مجيئي إلى هنا، وأنا أعرف رايس مبولحي، لأنه لعب في بلغاريا، وحارس مرمى معروف، وأنا أحترمهم جميعًا هنا، ربما جروهي هو الشخص، الذي يعجبني حقًا، ولديه صفات مذهلة.