2022-01-26 | 14:52 أخبار السعودية

اتفاقية سعودية مع «دو سوليه»: أكاديمية للسيرك وعروض محلية

الرياض- الرياضية
مشاركة الخبر      

وقعت وزارة الثقافة السعودية اتفاقية مع مجموعة سيرك "دو سوليه" الترفيهية لتقديم عروضها العالمية لأول مرة في السعودية، فضلا عن وضع خطط لإنشاء أكاديمية عالمية للتدريب على فنون السيرك.
ووقع الاتفاقية في مدينة نيويورك الأمريكية الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة السعودي، رئيس مجلس إدارة هيئة المسرح والفنون الأدائية، وجابرييل دي ألبا الرئيس المشارك لمجموعة سيرك "دو سوليه" الترفيهية.
وتنص الاتفاقية على تقديم المجموعة عدداً من عروض السيرك الترفيهية الشهيرة لأول مرة في السعودية، متضمّنةً عدداً من العروض المتجولة، وعرض The Illusionist، وعرض Now You see me، وعرض Paw Patrol Live ، وعرض Race to Rescue، وعرض Trolls Live، وجولة فرقة "بلو مان" العالمية، إلى جانب استضافة المملكة لنسخة فريدة من عرض سيرك "دو سوليه" سيتم تصميمها خصيصاً للسعودية.
كما تتضمن الاتفاقية، بحسب بيان لوزارة الثقافة السعودية، قيام الطرفين بوضع خطط لإنشاء أكاديمية، ومكتب سيرك دو سوليه الإقليمي، لتقديم منهج تعليمي بمعايير عالية وبقيادة أفضل الخبراء العالميين المتخصصين في المجال، حيث ستُتاح الفرصة للطلاب والطالبات من جميع أنحاء السعودية وخارجها لصقل مهاراتهم الأدائية من خلال برامج تعليمية وتدريبية متقدمة، ومن خلال برامج التبادل المدرسي الدولي في السيرك، وبرامج الفنانين المقيمين، كما ستمنحهم شهادات معترفاً بها دولياً.