2022-01-26 | 19:46 أخبار السعودية

الجامعة السعودية الإلكترونية تستضيف اجتماع اللجنة التشاورية المشتركة

الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

استضافت الجامعة السعودية الإلكترونية، الأربعاء، أعمال الاجتماع الثالث للجنة التشاورية المشتركة بين الجامعات لكليات الإعلام وأقسامه في المملكة العربية السعودية في دورتها الأولى، بمشاركة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير الإعلام المكلف، وفي حضور الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي رئيس الجامعة السعودية الإلكترونية، وإسراء بنت منصور عسيري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع.
وأكدت رئيس الجامعة في بداية الاجتماع أهمية الإعلام في نشر الوعي المجتمعي بين أفراد المجتمع، ودوره في إبراز رؤية المملكة الطموحة؛ ليتسنى للمجتمع المشاركة فيها والإسهام في إنجاحها.
من جانبه، قدم وزير الإعلام المكلف عبر الاتصال المرئي شكره للجامعة السعودية الإلكترونية على استضافة اجتماع الأربعاء، متطلعًا أن تحقق اللجنة أهدافها المرجوة.
عقب ذلك، عقدت ورشة عمل مع الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، لمناقشة التطورات المختلفة في الاتصال، من خلال دراسة الأفكار والتجارب المشتركة لصناعة مخرجات إعلامية، تؤسس واقعًا إعلاميًا مهنيًا ووظيفيًا، يتناسب مع جميع متطلبات برامج التحول الوطني في مجالات الاتصال والإعلام، ويخدم جميع أشكال العمل الإعلامي، ويرفع من جودة مخرجات كليات الإعلام وأقسامه.
وأكد المشاركون أهمية تطوير الأداء في دراسة الإعلام ورفعه؛ تلبيةً لحاجة سوق العمل لكوادر وطنية مؤهلة للممارسة المهنية الواعية في مجال الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب؛ من أجل بناء مرحلة جديدة للإعلام السعودي.
يذكر أن اللجنة التشاورية أُنشِئت بعد موافقة وزارة التعليم على إيجاد لجنة موحدة تضم كليات الإعلام والاتصال وأقسامه في الجامعات السعودية، يرأسها الأمير الدكتور سعد بن سعود بن محمد، كما عين الدكتور شاكر الذيابي رئيس قسم الإعلام الإلكتروني بالجامعة السعودية الإلكترونية أمينًا لها.
حضر الاجتماع أعضاء اللجنة، وهم: الدكتور عبدالرحمن العليان عميد الكلية من جامعة جدة، والدكتورة عهود الشهيل رئيس قسم الإعلام بجامعة الملك سعود، والدكتورة حنين شعيب عميد كلية الإعلان بجامعة الأعمال والتكنولوجيا، والدكتور علي القحطاني رئيس قسم الإعلام بجامعة الملك خالد، والدكتور خالد الحربي رئيس قسم الإعلام بجامعة حائل، والدكتور أحمد الهلالي ممثل قسم الإعلام بجامعة الطائف، والدكتور عبدالعزيز الحليبي رئيس قسم الإعلام بجامعة الملك فيصل، والدكتور عيسى القايدي رئيس قسم الإعلام بجامعة طيبة، والدكتور هليل العميري رئيس قسم الإعلام بجامعة أم القرى، والدكتورة نوال المنيف مديرة برنامج الصحافة الرقمية بجامعة الأميرة نورة، والدكتور عبدالصمد سهلي ممثل قسم الإعلام بجامعة جازان، إضافة إلى الدكتور عمر آل هشبول ممثل وزارة التعليم، و الدكتورة ندى الصالح سكرتيرة اللجنة من قسم الإعلام الإلكتروني بالجامعة.