2022-01-28 | 14:20 الكرة العالمية

بعد إلغاء طرده مرتين أمام الإكوادور
أليسون: VAR أنقذتني من ظلم الحكم

كيتو - رويترز
مشاركة الخبر      

أوضح أليسون حارس مرمى المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم أن تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» أنقذت فريقه من الظلم بعد إلغاء قرار طرده مرتين في التعادل مع الإكوادور 1-1، الخميس، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.
وأشهر الحكم البطاقة الحمراء لأليسون في الدقيقة 25 بعد عرقلة، ومرة أخرى في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد تدخل على أيرتون برسيادو لكن حكم الفيديو المساعد تدخل لتغيير القرار في المناسبتين.
وقال حارس ليفربول: «أعتقد أنها المرة الأولى التي تحدث في تاريخ كرة القدم، لقد تدخلت بشكل مناسب في المرتين وأعتقد أن زملائي ساعدوني كثيرا حيث كانوا حاسمين في حديثهم إلى الحكم. هذا يُظهر أهمية تقنية حكم الفيديو المساعد في كرة القدم».
وتقدمت البرازيل مبكرا عبر كاسيميرو قبل طرد لاعب من كل منتخب وأدرك فيلكس توريس التعادل للإكوادور بضربة رأس قبل 15 دقيقة من النهاية قبل أن يثير أليسون الجدل مرة أخرى.
واحتسب الحكم ركلة جزاء لصاحبة الأرض بعد تدخل من أليسون على برسيادو ليطرد حارس البرازيل.
لكن بعد مراجعة الواقعة مع حكم الفيديو المساعد ألغى الحكم ركلة الجزاء والطرد.
وأبلغ أليسون الصحفيين: «التعادل نتيجة عادلة لأن الفريقين لم يصنعا العدد الكافي من الفرص، والمدرب تيتي طالبنا بأن نكون أقوياء على الجانب الذهني وترك القرارات بيد الحكم والثقة في مجهودنا».
وتحتل الإكوادور المركز الثالث برصيد 24 نقطة متقدمة بخمس نقاط على أوروجواي صاحبة المركز الرابع، فيما ضمنت البرازيل التأهل إلى المونديال.