2022-02-06 | 01:22 حوارات

لاعب الجزيرة الإماراتي يتحدث عن المواجهة المونديالية وأهداف الفريق
جمال: لا نخشى الهلال وهدفنا تشيلسي

حوار: أمل إسماعيل
مشاركة الخبر      

حصل على جائزة رجل مباراة الجزيرة وبيري التي انتهت بفوز فريقه بنتيجة 4ـ1 والتأهل إلى ربع نهائي بطولة العالم للأندية. يشارك صاحب القميص رقم 22 في المونديال للمرة الأولى بعد أن منعته الإصابة من الظهور في نسخة 2017.
وضع بصمته في صفوف الجزيرة ومع المنتخب الإماراتي للشباب، وخاض تجربة الاحتراف الخارجي في أوروبا، حيث لعب لمانشستر سيتي الإنجليزي، ليسطع اسمه في سماء كرة القدم الإماراتية.
محمد جمال، لاعب الجزيرة، والملقَّب بـ “البشمهندس” من رفاقه وزملاء دراسته وأصدقائه في النادي، إذ درس الهندسة الميكانيكية في إحدى كليات ولاية أريزونا الأمريكية، في حواره مع “الرياضية” راهن على جماهير الإمارات مؤكدًا أنها ستكون ندًّا قويًّا لجماهير الهلال في ربع نهائي المونديال، موضحًا أن هدفهم الفوز على الأزرق العاصمي ومواجهة تشيلسي، الذي يتشوَّق للعب أمامه في المونديال.
01
ماذا تعني لك المشاركة في كأس العالم للأندية 2022؟
مونديال العالم في نسخته الجارية يعني لي الكثير. هو نسخة استثنائية بالنسبة لي أولًا كلاعب، كوني أشارك للمرة الأولى في كأس العالم للأندية بعد أن حرمتني إصابتي من المشاركة مع الجزيرة في نسخة 2017، وثانيًا كإماراتي، حيث إن الإمارات تستضيف المونديال للمرة الخامسة بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها في جميع البطولات التي استضافتها، منها مونديال الأندية 2009، 2010، 2017، 2018، وأثبتت جودة البنية التحتية المتينة والمنشآت الرياضية المتطورة.
02
هذه المشاركة الثانية للجزيرة في مونديال الأندية، ماذا تتوقع فيها؟
صحيح. الإصابة حرمتني من أن أشارك مع فريقي الجزيرة في المرة الأولى بقيادة تين كات، المدرب، الذي كان يجهزني للدوري وقتها، لذا تعدُّ هذه مشاركتي الأولى مع فريقي في مونديال العالم للأندية، وأتمنى أن أقدم فيه مستوى جيدًا وأخدم فريقي.
03
فريق تتشوق لملاقاته في المونديال؟
أتشوق لملاقاة تشيلسي الإنجليزي.
04
حصلت على جائزة أفضل لاعب في أول مباراة لك مع فريقك في المونديال، ماذا يعني لك ذلك؟
سعيد جدًا بحصولي على جائزة أفضل لاعب في أول مباراة لي مع فريقي الجزيرة في مونديال أبو ظبي للأندية، الأمر الذي أعدُّه بمنزلة حافز نفسي كبير جدًا لي، وتعويض عن غيابي السابق وكل الظروف التي مررت بها، وهذا الأمر يجعلني أسعى إلى أن أقدم أفضل ما لدي حتى أخدم فريقي في المنافسات المقبلة.
05
حققتم فوزًا مهمًا في مباراة الافتتاح على أي سي بيراي، وستواجهون الهلال السعودي في المباراة المقبلة، كيف هي استعداداتكم؟
نحن نحترم كل الفرق، وقد واجهنا فرقًا كبيرة مثل ريال مدريد، وعندما ندخل أي مباراة ندخل باسم نادي الجزيرة ودولة الإمارات، لذا نحن لا نخشى أي فريق قاري أو عالمي، ونستعد لكل الفرق بالمستوى نفسه وبالأهمية ذاتها.
06
مَن أفضل لاعب هلالي من وجهة نظرك؟
سالم الدوسري دون أي منازع.
07
هل تتابع الدوري السعودي؟
من وجهة نظري، الدوري السعودي من أفضل الدوريات في قارة آسيا، وهو دوري ممتع فنيًّا وجماهيريًّا.
08
ما فريقك المفضل في الدوري السعودي؟
أنا عاشق للاتحاد.
09
رسالةٌ توجهها لجماهير فريقك قبل مباراة الهلال؟
أنا على ثقة بأن جماهير الإمارات ستكون ندًا قويًّا لجماهير الهلال السعودي، ورسالتي لجماهير الإمارات وليس لجماهير الجزيرة فقط: “أثق بدعمكم وأنكم ستحضرون وبقوة في المدرجات مثلما دعمتمونا في أول مباراة، وأنكم ستملؤون المدرجات وتكونوا اللاعب رقم 12، فوجودكم داعم معنوي قوي ومهم لكل لاعب”.