2022-02-12 | 22:59 الكرة العالمية

التعادل يحسم موقعة نابولي وإنتر ميلان

روما - الفرنسية
مشاركة الخبر      

انتهت الموقعة بين فريق إنتر ميلان الأول لكرة القدم «حامل اللقب»، والمتصدر نابولي مضيفه بالتعادل 1-1، السبت، ضمن الجولة 25 من الدوري الإيطالي ، ما فتح الباب أمام ميلان لاقتناص الزعامة من جاره شرط فوزه على سمبدوريا ضيفه، الأحد.
وبعد خسارته الدراماتيكية في المرحلة الماضية أمام جاره ميلان 1-2 في مباراة كان متقدماً خلالها حتى ربع الساعة الأخير، قبل أن تهتز شباكه بهدفين في غضون ثلاث دقائق بطلهما الفرنسي أوليفييه جيرو، يجد إنتر نفسه مهدداً بالتنازل عن الصدارة بعد اكتفائه بهذا التعادل مع نابولي الذي لم يستثمر أفضليته وفرصه في هذه الموقعة لكي يخطف لنفسه الصدارة من «نيراتسوري».
وبقي الفارق بين حامل اللقب ونابولي نقطة واحدة «54 مقابل 53» على أمل أن يسديه سمبدوريا خدمة مستبعدة منطقياً بفوزه على ميلان في «سان سيرو».
صحيح أن إنتر استعاد توازنه سريعاً بعد السقوط في الدربي ببلوغه نصف نهائي الكأس على حساب روما 2-0، لكنه واجه مهمة شاقة على ملعب دييجو أرماندو مارادونا ضد فريق حقق أربعة انتصارات متتالية.
وغاب سيموني إينزاجي مدرب إنتر عن فريقه لإيقافه بسبب تهجمه على الحكم في مباراة الديربي، مع تغريمه مبلغ 15 ألف يورو.
كما أوقف أليساندرو باستوني مدافع إنتر لمباراتين بسبب إهانته للحكم في أكثر من مناسبة في المباراة، لكنه أصيب أصلاً في لقاء الكأس ضد روما بغض النظر عن الإيقاف.
ويأتي هذا التعادل المخيب للطرفين قبل أسبوع حافل لهما، إذ أن إنتر مدعو لمواجهة ليفربول الإنجليزي الأربعاء، على أرضه في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، فيما يسافر نابولي إلى إسبانيا للقاء برشلونة، الخميس، في الدور الإقصائي الفاصل لمسابقة «يوروبا ليج».