2022-02-13 | 23:18 حوارات

مدافع أبها يطالب بعودة خيمي إلى رئاسة الوحدة
عمرو: الدوري اتحاديّا

حوار: أمل إسماعيل
مشاركة الخبر      

خاض العديد من التجارب غير المنتظمة في الفئات السنية في نادي الاتحاد، قبل أن يتوقف لظروف الدراسة ويبتعد عن كرة القدم، حتى يكمل المرحلة الجامعية ويتخرج من قسم المحاسبة، لكنه عاد وخاض التجربة الاحترافية الأولى مع نادي الوحدة موسم 2010ـ2011، وسجل أول أهدافه مع الوحدة في مباراة كأس خادم الحرمين موسم 2013ـ2014 في شباك النصر.
انتقل بعدها إلى نادي الشباب، ومن ثم إلى التعاون، ولعب معه 5 أشهر قبل أن يفسخ عقده 2015، وبعدها وقَّع مع نادي الوحدة ومن ثم انتقل إلى نادي أبها، مسجلاً أول أهدافه مع الفريق منذ انضمامه إليه في يناير 2020، وتحديدًا أمام الاتفاق في اللقاء الذي انتهى بفوز أبها 2ـ1.
ساري عمرو، لاعب فريق أبها الأول لكرة القدم، لعب الموسم الجاري 13 مباراة بعدد دقائق 894، ونسبة 55 في المئة من عدد مباريات الفريق التي لعبها، بأقل من الموسم الماضي الذي بلغت نسبة مشاركته فيه 80 في المئة “الرياضية” حاورت اللاعب الذي أجاب عن العديد من الأسئلة والملفات.
01
لديك رأي خاصة بزيادة عدد الأجانب في دورينا.. اشرح لنا وجهة نظرك؟
حاليًا دورينا يضم 7 لاعبين أجانب، ولكن من ضمن الـ 7 نجد 3 أو 4 منهم فارقين مع الفريق، فيما نرى البقية غير مؤثرين أو مستواهم جيد في ظل وجود لاعبين سعوديين أفضل منهم بكثير، وفي حالة زاد العدد إلى 8 فقد يؤثر ذلك في خانة اللاعب السعودي، لذلك أنا مع الزيادة في حالة اختيار جميع اللاعبين الأجانب الـ 8 أو الـ 7 على مستوى عالٍ جدًّا، وعدم اختيار لاعب سد خانة.
02
ما تقييمك لمستوى اللاعبين الأجانب في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين؟
في كل نادٍ يوجد لاعب أجنبي أو اثنان “سوبر”، أما بقية اللاعبين عاديين، على سبيل المثال أجانب الأهلي عاديون جدًّا، باستثناء عمر السومة الذي يبقى هدافًا حتى وإن تراجع مستواه قليلاً، ويظل السومة لاعبًا يصنع الفارق حتى لو تراجع مستواه.
03
أفضل لاعب سعودي؟
سالم الدوسري تفوّق على 70‎ في المئة من أجانب الدوري.
04
مَن تتوقع أن يتوج بلقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين الموسم الجاري؟
الاتحاد المرشح الأول، وربما النصر ثانيًا، أما الهلال فمن المستحيل أن يحقق اللقب الموسم الجاري، بحكم بعده بالنقاط عن منافسيه.
05
ما رأيك في ضم المغربي عبد الرزاق حمد الله إلى الاتحاد؟
مركز المغربي عبد الرازق حمد الله هو القطعة الناقصة في الاتحاد، وتعاقد الاتحاد معه ليسد النقص، وبصراحة اللاعب إضافة كبيرة للاتحاد.
06
كيف تنظر إلى إلغاء سقف الرواتب في لائحة الاحتراف ومساواة اللاعب السعودي بالأجنبي؟
أنا مؤيد جدًّا لهذا القرار، لأنه في السابق كان هناك ظلم كبير لبعض اللاعبين السعوديين، الذين يتفوقون فنيًّا عن بعض اللاعبين الأجانب، ومع هذا تجد الأجنبي عقده أكبر.
07
ما سر تألق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وتقديمه نتائج جيدة؟
السر في الإدارة التي عملت على تعديل أخطاء الإدارات السابقة، وتحديدًا إدارة المنتخبات السعودية في جميع المراحل، كما أن بصمة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد واضحة على المنتخب السعودي.
08
لاعب تتمنى ضمه إلى صفوف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم؟
بصراحة أنا راضٍ على التشكيلة، والانسجام واضح جدًّا بين اللاعبين، وأخشى ضم أي لاعب جديد في الفترة الجارية يؤثر في هذا الانسجام.
09
هل عدم ضمك حتى اليوم إلى المنتخب بسبب تكدس اللاعبين السعوديين في خانتك؟
على العكس تمامًا، فمن الصعب وجود لاعبين مميزين في خانتي في الدوري السعودي إلا 4 أو 5 لاعبين فقط مثل ياسر الشمراني وعبد الرحمن العبيد، وأنا على ثقة بأنه لا مستحيل في عالم كرة القدم، وتمثيل الوطن هدف وفخر لكل لاعب كرة قدم.
10
هل خدم الحارس الأجنبي دورينا أم لا؟
نعم الحارس الأجنبي خدم الدوري لدينا، لكنه في الوقت نفسه أضعف نسبة مشاركة اللاعب السعودي، في حين هناك حراس سعوديين فرضوا هيبتهم على الأجنبي وأجلسوه على دكة البدلاء.
11
أخذت وقتًا مع الفريق قبل تسجيل أول أهدافك.. ما السبب؟
التوفيق من عند الله أولاً، وربما لم أحصل على فرصتي في السابق، واليوم حصلت عليها وزادت ثقتي في نفسي أكثر، بفضل مساعدة إخواني اللاعبين، وفي بعض الأحيان نلعب بطريقة حريصة خشية خسارة النقاط.
12
كيف ترى وضع فريق أبها في الدوري؟ وما نقاط قوته؟
أبها يسير في الطريق الصحيح، ويقدم مستويات جيدة، وقوته في روح الفريق الواحدة، ويملك عناصر سعودية مميزة.
13
لاعب تتمناه في فريقك؟
لاعبان، سلمان الفرج، قائد فريق الهلال لكرة القدم، أولاً، والمغربي كريم الأحمدي، لاعب فريق الاتحاد، ثانيًا.
14
ماذا ينقص نادي أبها لينافس على المراكز الأولى؟
الدعم المادي لجلب عناصر أجنبية ومحلية مميزة، والحضور الجماهيري.
15
كونك أحد أبناء الوحدة الذين نافسوا على المراكز الأولى موسم 2018 قبل الهبوط، ما مشكلة الوحدة؟
مشكلة الوحدة الأبدية محاربة الإدارات لبعضها بعضًا، وفترة رئاسة حاتم خيمي لمجلس إدارة نادي الوحدة كانت الأفضل، وأتمناه يعود فهو صاحب فكر كروي رائع.