2022-02-14 | 20:46 الكرة السعودية

الهلال يقيل جارديم ويُعيد دياز

الرياض- الرياضية
مشاركة الخبر      

أعلن نادي الهلال، الإثنين، اسناد مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم إلى الأرجنتيني رامون دياز، حتى نهاية الموسم الجاري، بديلاً للبرتغالي ليوناردو جارديم الذي أنهت الإدارة عقده بالتراضي بعد أكثر من 8 أشهر.
ويعود دياز «62 عامًا» إلى تدريب الأزرق في فترة ولاية ثانية بعدما وصل معه إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2017 قبل أن يتم الاستغناء عنه في مايو 2018.
ومن المنتظر أن يصل المدرب الأرجنتيني إلى الرياض، الثلاثاء، برفقة طاقمه المساعد تمهيدًا لبدء مهمته الفنية واستكمال ما تبقى من منافسات الموسم.
ويساعد دياز في مهمته طاقم أرجنتيني، يضم كلاً من:«إيميليانو دياز، دانيال فيريرا، ديجو فيريرا، داميان هيكتور، نيكولاس رومانازي وفييرا دي هيلو».
وخلال فترة توليه تدريب الهلال توج دياز مع الفريق بدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين ووصل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2017.
وأنهت الإدارة الهلالية علاقتها مع جارديم المدرب البرتغالي «47 عامًا» بعد الخسارة الثقيلة امام الأهلي المصري بنتيجة 0-4 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ضمن منافسات كأس العالم للأندية، وحصوله على المركز الرابع، بعد الفوز على الجزيرة الإماراتي والخسارة من تشيلسي الإنجليزي والأهلي المصري توالياً.
وقدم الهلال مستويات متميزة مع المدرب البرتغالي في بداية فترة التعاقد يونيو 2021، وتوج معه بدوري أبطال آسيا 2021 وكأس السوبر السعودي ؛ لكن نتائج الفريق تراجعت في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين حيث تعادل مع أبها والفيحاء وخسر أمام النصر توالياً، وعاد ليخسر مجددًا أمام الفتح، ليحتل الفريق المركز الرابع برصيد 31 نقطة، من 17 مواجهة خاضها وله 3 مباريات مؤجلة.