2022-02-16 | 00:33 سوشال ميديا

8.1 ألف تغريدة تعترض على تكليفه بإدارة مباراة التعاون
تفاعل الاتحاديين #الهويش_مرفوض

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

شنَّ الاتحاديون هجومًا كبيرًا على محمد الهويش، الحكم السعودي، بعد الكشف عن اختياره لإدارة مباراة فريقهم أمام التعاون، ضمن الجولة الـ 21 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حيث دشنوا هاشتاق #الهويش_مرفوض، الذي جمع أكثر من 8 آلاف تغريدة خلال أول 3 ساعات من إطلاقه.
وجاءت معظم التغريدات ضد تعيين الهويش، وكان من أكثرها انتشارًا تغريدة حساب عزيز بن خالد الذي يتابعه قرابة 276 ألف شخص، إذ كتب: “تمنيت المباراة تلعب دون حكم، ولا يديرها الهويش.. أكثر حكم متحامل على الاتحاد والأسباب مجهولة والتاريخ يشهد”.
بينما كتب المغرد عبد العزيز أبو خالد: “أتمنى من لجنة الحكام تعي أن تكليف الهويش للمباراة أكبر خطأ، لأن لديه سوابق في مباريات الاتحاد، ومتحامل بشكل كبير عليه”، وفي الاتجاه ذاته غرد “بشير” الذي يتابعه نحو 5 آلاف: “سبحان الله يعني ما في في البلد إلا هذا الولد.. عينوا لنا حكمًا ثانيًا وخلوه يظلمنا بس لا تجيبون هذا، ملينا منه”. وتداول المغردون صورًا ومقاطع فيديو لحالات زعموا أن الهويش أخفق في احتسابها لفريقهم، متسائلين عن سبب إسناد المباراة له دون غيره من الحكام، منهم المغرد أحمد البارقي الذي يتابعه قرابة الـ 6 آلاف حيث قال: “لماذا لجنة الحكام في الاتحاد السعودي خصصت الحكم محمد الهويش لمباريات الاتحاد خاصة أنه متصدر الدوري السعودي.. الهويش معروف بمواقفه ضد نادي الاتحاد؟”، وعلى نهجه سار الكثيرون. على الطرف الآخر، زعم مغردون أن هناك اتفاقًا تم بين إدارتي التعاون والاتحاد، تطلب الأولى بموجبه حكامًا أجانب لمباراة فريقها في الكأس، فيما تطلب الثانية حكامًا لمباراة الدوري وهو ما لم يلتزم به الاتحاديون، وعلى هذا علَّق المغرد ناصر الفهيد: “قبل شهر تفاهمت إدارتا التعاون والاتحاد على تكفل كل نادٍ منهما بحكام أجانب في مباراتي الدوري والكأس”.