2022-02-28 | 23:42 حوارات

اللاعب السابق يتحدث عن وضع الفريق ويطالب الدبل بالرحيل
جمال: هبوط الاتفاق اقترب

حوار: حماد الدوسري
مشاركة الخبر      

يعد من أبرز نجوم الاتفاق على مر التاريخ، وبرز ضمن كوكبة نجوم الجيل الذهبي الذين سجلوا أسماءهم بأحرف من نور. شارك في جميع الإنجازات التي حققها الفريق عندما كان لاعبًا في صفوفه، ورفض الانتقال إلى الفرق الكبيرة رغبة منه في البقاء مع عشقه،. جمال محمد كشف لـ “الرياضية” عن تخوفه من هبوط فريق الاتفاق الأول لكرة القدم من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين إذا استمر في وضعه الحالي.وطالب خالد الدبل رئيس النادي بالاستقالة من أجل مصلحة الكيان، وإقناع عبد العزيز الدوسري الرئيس السابق بالعودة مجددًا. وشدد جمال على أن الصربي فلادان ليس الخيار المناسب للفريق، وأكد أن المحترفين الأجانب أقل قامة من الفريق ولم يصنعوا الفارق مثل محترفي الأندية الأخرى.

01
كيف ترى وضع الاتفاق في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين حتى الآن؟
وضع فريق الاتفاق الأول لكرة القدم لا يسر صديقًا ولا عدوًا، ونتائجه سيئة حتى الآن، ولا أقول إلا “الله يستر” من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

02
هل ترى أن إقالة المدرب خالد العطوي سبب في هذه الحال التي وصل إليها الاتفاق؟
الكابتن خالد من أفضل المدربين السعوديين، وكلنا نسعد بوجودهم على رأس الأجهزة الفنية في الدوري، وقدم نتائج ومباريات جميلة خلال فترة عمله مع النادي طوال عامين، لكن المرحلة التي ذهب فيها كنت من المؤيدين لها بسبب ما تعرض له خلال الفترة الأخيرة من ضغوطات من الجمهور والإدارة والجميع، وكان لا بد أن يرحل من أجل مصلحته أيضًا.
03
هل الصربي فلادان خيار مناسب للاتفاق؟
للأسف لم يكن البديل المناسب ولم يقدم الإضافة، وأتمنى أن يتم تدارك الوضع في الجولات المقبلة.
04
ما أسباب تردي النتائج من وجهة نظرك؟
عدة أسباب أهمها الإدارة التي من وجهة نظري لم توفق في استقدام محترفين أجانب مميزين، وأتمنى أن ترحل هذه الإدارة وتمنح الفرصة لغيرها.
05
لكن القيمة السوقية للاعبي الاتفاق عالية جدًا وهذا يدل على اجتهاد الإدارة؟
أكيد الإدارة مجتهدة، لكن اللاعبين رغم أن عقودهم عالية لكن مردودهم الفني ضعيف جدًا، ولم ينجح أحد من وجهة نظري قياسًا بالأندية الأخرى.
06
برأيك من هو أبرز اللاعبين الأجانب؟
البرازيلي سوزا، ومع ذلك تمت مخالصته، وأستغرب كيف تم التفريط به!
07
ذكرت أنه يجب أن ترحل هذه الإدارة.. ماسبب ذلك؟
مثل ما قلت عن الكابتن خالد العطوي أنه حان الوقت رحل حفاظًا على ما قدمه، أقول لخالد الدبل رئيس النادي ارحل وامنح الفرصة لغيرك فسبعة أعوام كافية.
08
لكن من البديل؟
البديل أتمنى أن يكون الرمز الاتفاقي عبد العزيز الدوسري، وإن لم تكن لديه الرغبة أن يتم ترشيح ابنه محمد ويكون تحت توجيهات ودعم والده.
09
بصراحة هل تخشى على الاتفاق من الهبوط؟
دون شك الاتفاق قريب ومهدد وأجانبه سلبيون، شاهد أجانب ومدربي ضمك وأبها والطائي الصاعد حديثًا للدوري مع احترامنا للجميع وتعرف الفرق بين عمل الإدارات.
09
بشكل عام كيف ترى الدوري هذا الموسم؟
تطور كثيرًا، وأصبحت الفروقات الفنية ضئيلة بين الأندية.
10
من تتوقع أن يحقق الدوري؟
قياسًا على الوضع الحالي للفرق ونقاطهم الاتحاد أقرب، لكن بعد أن يخوض الهلال مؤجلاته الثلاث ربما يتغير الوضع.
11
من يعجبك من المحترفين الأجانب في الدوري؟
البيروفي كاريلو لاعب الهلال، والأرجنتيني إيفر بانيجا لاعب الشباب، والبرازيلي تاليسكا لاعب النصر، حيث يقدمون مستويات كبيرة مع أنديتهم هذا الموسم.
12
ماذا عن المنتخب السعودي وفرصة تأهله إلى مونديال قطر 2022؟
فرصته كبيرة بإذن الله، ويجب على لاعبي منتخبنا القتال من أجل هذه الفرصة، وعدم الركون إلى الترشيحات المبكرة أو اللعب على التعادل وحسم التأهل من مباراة الصين.