2022-03-03 | 19:45 الكرة العالمية

تشيفرين: الفيفا اقتنع بعدم تنظيم المونديال كل عامين

لندن - رويترز
مشاركة الخبر      

أوضح ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، الخميس إن خطط تنظيم كأس العالم كل عامين مستحيلة للجميع، مشيراً إلى أن الاتحاد الدولي «فيفا» توصل لنفس الحقيقة.
وحاول جياني إنفانتينو رئيس الفيفا الحصول على دعم للفكرة من الاتحادات الوطنية مشيرا إلى أن هذا التغيير سيزيد إيرادات الفيفا بإضافة 4.4 مليار دولار.
وأكد إنفانتينو في ديسمبر الماضي أنه يحظى بدعم الغالبية رغم معارضة اليويفا ومسابقات الدوري الكبرى وهو ما يعترض عليه تشيفرين.
وقال متحدث باسم الفيفا لـ«رويترز» إن الاتحاد الدولي يريد مواصلة المناقشات حول جدول المباريات الدولية، لكن تشيفرين قال إن الفيفا أدرك أن الخطط ستفشل.
وأضاف: «أنا سعيد بأن الفيفا أدرك ذلك. تحدثت مع رئيس الفيفا عن الأمر، لا يمكن أن نقول إن كرة القدم في القارات الأخرى لن تتطور لكن يجب أن نتحالف ولا يجب أن يتضرر الاتحاد الأوروبي أو اتحاد أمريكا الجنوبية».
وواصل: «توجد مناقشات لكن بحسب علمي فكرة كأس العالم كل عامين خارج طاولة المناقشات وأنا متأكد من التوصل لحل مع الفيفا قريبا»
ورد الفيفا في بيان قائلا إنه يواصل المناقشات لتطوير كرة القدم العالمية والتوصل لحل يرضي الجميع.
وأوضح الفيفا: «تطور كرة القدم حول العالم مسألة محورية خاصة في المناطق المتأخرة في التطور ونتطلع للمضي قدما ومواصلة المحادثات بشأن جدول جديد للمباريات الدولية».