2022-03-12 | 22:48 الكرة السعودية

أمام الشباب.. الاتحاد يتفوق بالنتائج التاريخية

الرياض – إبراهيم آل صالح
مشاركة الخبر      

طُبعت على صفحات التاريخ ذكريات، خلفتها مواجهات «الكلاسيكو» بين فريق الشباب الأول لكرة القدم ونظيره الاتحاد اللذين يتجدد الصراع بينهما، الأحد، في قمة مواجهات الجولة الـ24 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويملك الفريق الاتحادي السجل الأكبر في النتائج التاريخية خلال اللقاءات التي جمعتهما في الدوري السعودي للمحترفين منذ انطلاقته موسم 2008-2009، حيث فاز بخماسية مرة واحدة ورباعية ثلاث مرات.
وتعود أولى النتائج التاريخية إلى عام 2009، ووقتها اكتسح الفريق الغربي منافسه العاصمي برباعية نظيفة حملت توقيع نايف هزازي، وسلطان النمري بواقع هدفين لكل منهما، وكرر الفريق الاتحادي الفوز برباعية عام 2013، وكانت بنتيجة 4-1 سجلها مختار فلاتة «سوبر هاتريك»، فيما أحرز هدف الشباب الوحيد نايف هزازي.
وواصل الفريق الاتحادي تفوقه على الشباب برباعية للمرة الثالثة، وكانت بنتيجة 4-3 عام 2015، واحرز أهدافه في تلك المباراة كلا من ماركو أنطونيو، مختار فلاتة، عبد الفتاح عسيري وخالد خوجلي، بينما سجل للشباب الثلاثي موسى الشمري، عبد الله الأسطا، وسياف البيشي.
وحقق الاتحاد أكبر النتائج التاريخية أمام الشباب، وكان ذلك عام 2020 حين هز شباكه بنتيجة 5-1، وجاءت الأهداف عن طريق الإيفواري ويلفريد بوني، حمدان الشمراني «هدفين»، والبرازيلي رومارينيو «هدفين».
أما أكبر انتصار للشباب، فكان بثلاثية نظيفة عام 2018، وسجل الأهداف كلا من التشيلي سيباستيان أوبيلا «هدفين»، والجزائري محمد بن يطو.