2022-03-14 | 21:09 الكرة السعودية

ملحق أبطال آسيا.. التعاون يواجه عقبة الجيش

بريدة - الرياضية
مشاركة الخبر      

يسعى فريق التعاون الأول لكرة القدم إلى تسجيل ثالث حضور له في منافسات دوري أبطال آسيا 2022، حين يواجه عقبة نظيره الجيش السوري، الثلاثاء، على مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، لحساب الملحق المؤهل إلى دور المجموعات في أبطال آسيا.
وسبق للفريق القصيمي المشاركة في البطولة القارية الكبرى مرتين، الأولى في نسخة 2017 وودع من الدور الأول، وسجل حضوره الثاني في نسخة 2019، وغادر من دور الـ16 على يد النصر.
وتأهل التعاون إلى ملحق البطولة القارية بعد حصوله على المركز الرابع في منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين الموسم الماضي برصيد 47 نقطة مستفيداً من عدم حصول الاتحاد صاحب المركز الثالث على الرخصة الآسيوية.
ويعول البرتغالي جوزيه جوميز على خبرة الكاميروني لياندر تاوامبا، والدولي المصري مصطفى فتحي، والإسباني ألفارو ميدرين، لقيادة أصفر بريدة إلى تجاوز عقبة الفريق السوري الطامح إلى تسجيل ظهوره الأول في النسخة الحديثة من البطولة.
ووصف البرتغالي جوميز المواجهة بالصعبة أمام كونها تلعب بنظام خروج المغلوب، وأمام فريق يملك خط هجوم قوي، مشيراً إلى أنهم ينتظرون دعم جماهيرهم في المواجهة للتأهل إلى الدور المقبل.
في الجانب الآخر، يأمل الفريق السوري إلى المشاركة الأولى في البطولة القارية بعد غياب طويل دام أكثر من 16 عاماً في النسخة القديمة من البطولة.
وتأهل الجيش إلى الملحق بعد تحقيقه المركز الثاني في نسخة الموسم الماضي من الدوري السوري برصيد 57 نقطة وبفارق نقطتين عن تشرين الذي توج باللقب.
ويحتل الجيش المركز الرابع في الدوري السوري برصيد 26 نقطة من 15 مباراة، بواقع 7 انتصارات و5 تعادلات و3 هزائم.
ويتأهل الفائز من مباراة الفريقين إلى المجموعة الرابعة، التي تضمُّ الدحيل القطري، وسباهان أصفهان الإيراني، وباختاكور الأوزبكي.
وكان الاتحاد الآسيوي اختار أربع مدن سعودية، بينها بريدة، لاحتضان مباريات المجموعات الخمس لغرب القارة، المقرَّرة من 7 إلى 26 أبريل المقبل.