2022-03-16 | 01:49 الكرة السعودية

تجاوز اختبار الجيش السوري.. وتأهل إلى دور مجموعات أبطال آسيا
التعاون.. الفوز السعودي التاسع

صورة التقطت أمس للاعبي فريق التعاون الأول لكرة القدم يحتفلون مع الإسباني ألفارو ميدران، لاعب الوسط، بتسجيله ركلة الترجيح الأخيرة في شباك الجيش السوري، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، التي أهَّلت الفريق إلى دور المجموعات لدوري أبطال آسيا تصوير: بشير صالح
تغطية: عبد الله العبيد
مشاركة الخبر      

سجل فريق التعاون الأول لكرة القدم أمس الفوز التاسع للأندية السعودية على نظيراتها السورية في دوري أبطال آسيا، عندما تجاوز الجيش السوري بركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل 1ـ1، ضمن الملحق المؤهل إلى مرحلة المجموعات.
وبهذه النتيجة حجز التعاون مقعده في دور المجموعات ضمن فرق المجموعة الرابعة التي تضم سبهان أصفهان الإيراني والدحيل القطري وباختاكور الأوزبكي. وستنطلق منافسات هذا الدور في منطقة الغرب ابتداءً من 7 أبريل المقبل. ومنذ نسخة 2002ـ2003 التي شهدت انطلاق البطولة بمسمَّاها الحالي كان الاتحاد والشباب الأكثر فوزًا على الفرق السورية بـ 3 انتصارات لكل منهما، ثم الأهلي بانتصارين كانا على حساب الجيش السوري نفسه.
أما التعاون فوقّع أمس الفوز الأول له أمام السوريين، والخامس في البطولة خلال 12 مباراة سابقة خاضها عامي 2017 و2020.
وتقدم الجيش عن طريق محمد الواكد المهاجم “70” قبل أن يعدل سميحان النابت النتيجة “80”. واحتكم الفريقان لشوطين إضافيين دون أن ينجح أحدهما في خطف الفوز، الذي ذهب لمصلحة التعاون بركلات الترجيح 5ـ4.

العضلة تخذل هوساوي
اضطر البرتغالي جوزيه جوميز، مدرب فريق التعاون الأول لكرة القدم، إلى تعديل تشكيلته أمام فريق الجيش السوري أمس في اللحظات الأخيرة بعد شعور معتز هوساوي، قلب الدفاع، بآلام في العضلة الخلفية قبل انطلاق المباراة بدقائق. وأوكد الجهاز الطبي للمدرب صعوبة إشراك اللاعب، وضرورة إبقائه في دكة البدلاء، والزج به عند الحاجة في الشوط الثاني، وهو ما حدث عند الدقيقة 59 عندما حل بديلًا لعون البيشي. وكان جوميز اعتمد من الأسبوع الماضي على هوساوي في التشكيلة الأساسية لمباراة الفيصلي، لكن الإصابات منعته وشارك بديلًا عنه البيشي.

حضور مبكر
توافدت أعداد غفيرة من مشجعي فريق التعاون الأول لكرة القدم مبكرًا إلى ملعب مدينة الملك عبد الله في بريدة، لمساندة لاعبيها في مواجهة الجيش السوري في الملحق المؤهل إلى دور المجموعات لدوري أبطال آسيا..


الزيلعي في الذاكرة
رفع سميحان النابت، مهاجم فريق التعاون الأول لكرة القدم، بعد تسجيله هدف التعادل في مرمى الجيش السوري، قميصًا عليه صورة خالد الزيلعي، لاعب الوسط السابق، وعبارة “دعواتنا بالشفاء العاجل لخالد الزيلعي”..

تاوامبا لا يسجل
فشل الكاميروني لياندر تاوامبا، هداف فريق التعاون الأول لكرة القدم، في تسجيل هدفه الآسيوي الأول خلال مشاركته الثانية مع التعاون، وتحديدًا أمام الجيش السوري. وكان الظهور الأول للاعب أمام الدحيل القطري في 2020..