2022-03-21 | 01:14 منوعات

غدا.. جدة تستقبل الفرق

صورة التقطت أمس لعدد من العاملين في حلبة كورنيش جدة التي تحتضن سباق “فورمولا 1” أثناء فترة الراحة في أحد المقاهي في المنطقة الخاصة بالسباق تصوير: عبد الله الفالح
تغطية: أحمد اللوقان
مشاركة الخبر      

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن أن الفرق المشاركة في بطولة “فورمولا 1”، ستبدأ بالوصول، غدًا، عبر مطار الملك عبد العزيز في جدة، استعدادًا للمشاركة في السباق، الذي يجرى على حلبة كورنيش جدة بين 25 و27 مارس الجاري.
وسيصل السائقون على دفعات خلال الأيام المقبلة، قبل تنظيم المؤتمر الصحافي الخاص بالمشاركين في السباق. وأوضحت المصادر ذاتها، أن هناك تعديلات طرأت على حلبة كورنيش جدة حتى تظهر بأعلى مستوى فني، وتناسب الحدث العالمي، كما تمَّ تلبية طلبات وتوجيهات السائقين والفرق المشاركة حول الحلبة، لتكون جاهزة تمامًا لاحتضان السباق.
وتعدُّ حلبة جدة أحدى أطول الحلبات في العالم، وتم إنشاؤها في فترة قياسية لاحتضان السباق الأول، الذي جرى في ديسمبر الماضي.

نسابق المستقبل.. الأكثر طلبا
أعاد متجر f1، المتختص ببيع منتجات مرتبطة في بطولة “فورمولا 1”، وشعارات الفرق والمتسابقين، فتح أبوابه مرة أخرى في مدينة جدة، قبل انطلاق المنافسات على حلبة كورنيش جدة بين 25 و27 مارس الجاري.
وبهذا الشأن، تحدث لـ “الرياضية” أيمن العمري، أحد العاملين في المتجر، قائلًا: “ الكثيرون يحرصون على اقتناء قميص، طُبِعَ بشكل خاص لمتجر السعودية، ويحمل شعار “فورمولا 1”، وكُتِبَ عليه بالحروف العربية “نسابق المستقبل”.
وأضاف:”نشهد حاليًّا إقبالًا كبيرًا من الجماهير الموجودة في محافظة جدة، التي تتوافد إلينا لشراء ما ترغب فيه قبل انطلاق السباق”.

نجم المستقبل
اختتمت فعالية الكارتنج “نجم المستقبل”، أولى الفعاليات المصاحبة لسباق “فورمولا 1”، باجتماع فني جمع لميا الحسيل، مدير الفعالية، وفريق “مارشال”، المشارك في تنظيمها. وتهدف الفعالية إلى اكتشاف نجم سعودي قادم، يشارك في السباقات العالمية.

تجهيز القرية
تستعد القرية الرئيسة في حلبة كورنيش جدة لاستقبال زوارها ما بين 25 و27 مارس الجاري لمتابعة منافسات سباق “فورمولا 1” على الحلبة، التي تشهد أيضًا تنظيم عدد من الفعاليات، إلى جانب افتتاح متاجر خاصة.

أعمال إنشائية
يشهد طريق فيصل بن فهد في حي الشاطئ في محافظة جدة، أحد الطرق الرئيسة التي تقع عليها بوابات حلبة كورنيش جدة، التي تستضيف سباق “فورمولا 1”، أعمالًا إنشائية وتنظيمية بإشراف عدد كبير من المهندسين والمنظمين والعمال.