2022-03-22 | 22:27 الكرة العالمية

مطالبات بنقل مباراة الستي وليفربول من ويمبلي

مانشستر- رويترز
مشاركة الخبر      

طلب رئيسا بلديتي مانشستر وليفربول، من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، نقل مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد بين مانشستر سيتي وليفربول، من ملعب ويمبلي، بسبب نقص خدمات القطارات إلى لندن في الأسبوع التي تلعب فيه المباراة.
ويلتقي سيتي وليفربول، 16 أبريل المقبل، لكن رئيسي البلديتين قالا إنه سيكون من الصعب على جماهير الفريقين حضور المباراة بسبب أعمال هندسية مقررة في 16 و17 أبريل نيسان، مما يعني عدم وجود قطارات مباشرة إلى لندن من مانشستر ومرسيسايد.
وقال آندي بورنهام وستيف روثرام رئيسا البلديتين، في رسالة مشتركة إلى ديبي هيويت رئيسة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم: «هذا يترك عشرات الآلاف من المشجعين من جميع أنحاء منطقتنا في وضع غير عادل».
وأضافت الرسالة: «بدون قطارات سريعة ومباشرة، لن يبقى أمام كثير من الناس خيار سوى القيادة أو الطيران أو القيام برحلات قطار معقدة للغاية أو حجز إقامة ليلية، لذا نعتقد أن الحل الأكثر وضوحًا هو نقل هذه المباراة إلى ملعب يسهل الوصول إليه، ونعرض العمل معك بصورة بناءة من أجل تحقيق ذلك».
وأضاف رئيسا البلديتين، أن ارتفاع أسعار الوقود من شأنه أن يثقل كاهل المشجعين بتكاليف باهظة بينما كانت هناك أيضاً "اعتبارات لوجيستية وسلامة مهمة" مع تدفق آلاف المشجعين على الطريق السريع.
وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان لوسائل الإعلام البريطانية في وقت سابق، الثلاثاء، إنه سيلتقي مع ممثلين عن ليفربول وسيتي لمناقشة ترتيبات المباراة، والإعلان عن مزيد من التفاصيل في الوقت المناسب.