2022-03-23 | 22:37 حوارات

نجم الأخضر السعودي يعلن التحدي قبل الصين
هتان: هدفنا حسم التأهل

حوار: علي الحدادي
مشاركة الخبر      

كسب ثقة الجماهير وإعجابهم بأدائه المميز، وبدأت موهبته الرياضية منذ سن مبكرة، والتحق في نادي الاتحاد، واستطاع إثبات قدراته وإمكاناته الفنية، ليمثل المنتخبات السعودية في جميع فئاته السنية.
وقدم هتان باهبري مستويات كبيرة حتى نال ثقة الفرنسي هيرفي رينارد، فهو لاعب خط وسط المنتخب السعودي لكرة القدم، ويلعب ضمن صفوف الشباب . كما مثل الاتحاد بين 2010 و2014، وانتقل على سبيل الإعارة لمدة موسمين إلى الخليج بين 2014 و2016 قبل أن يحط رحاله مع الشباب ومن ثم إلى الهلال ليعود أخير إلى الليوث. وتم استدعاؤه ضمن التشكيلة النهائية المشاركة في “كأس آسيا عام 2019” في الإمارات، والتشكيلة النهائية للمنتخب في بطولة “كأس العالم 2018” في روسيا. باهبري أوضح لـ “الرياضية” أن مواجهة الصين اليوم في التصفيات المونديالية مصيرية، رافعا شعار الفوز وخطف بطاقة التأهل إلى مونديال 2022.

01
المنتخب السعودي لديه مباراة حاسمة اليوم أمام الصين في مشواره الآسيوي بتصفيات كأس العالم 2022.. كيف ترى الاستعدادات؟
الأخضر قوي ومنظم، والمدرب هيرفي رينارد يمشي في المسار الصحيح. المباراتان المقبلتان صعبتان ومن أهم المباريات في حياتنا كلاعبين، وسنثبت للجميع أننا على قدر المسؤولية، ونتأهل بإذن الله، ونرفع راية الوطن في المحفل العالمي.
02
أين تكمن الصعوبة أمامكم؟
كل المباريات صعبة، وكل ما اقترب الحسم زادت الصعوبة، وكل منتخب حريص على الفوز، الحمد لله وضعنا جيد في المجموعة، فنحن متصدرون مجموعتنا، وسندخل أمام الصين بهدف الفوز وخطف بطاقة التأهل مبكرًا.
03
الصين فقد فرصة التأهل وسيلعب بكل أريحية..أيقلقكم هذا؟
المباراة صعبة على المنتخبين، وسندخلها من أجل الفوز وخطف بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022”. صحيح أن الصين فقد حظه بالتأهل، لكن هذا الأمر لن يجعلنا ندخل المباراة ونحن واثقون، فالمنتخب الصيني سيلعب المباراة بأريحية أكثر، وهذا الأمر سيصعب مهمتنا.
04
هل المنتخب قادر على حسم التأهل من أمام الصين؟
بإذن الله، وهذا هدفنا، وسندخل المباراة من أجل الفوز، وحسم بطاقة التأهل إلى كأس العالم، ونفرح القيادة والجماهير السعودية، وكما ذكرت بأن المباراة لن تكون سهلة، لكون الصين فقد فرصة التأهل، فالصين خصم قوي ولا يستهان به.
05
المنتخب السعودي على بعد خطوات من المونديال.. ما هو الإصرار لديكم لتحقيق هذا الحلم؟
أعلى سقف طموح لأي لاعب في العالم هو تمثيل وطنه في كأس العالم، والمشاركة في كأس العالم حلم كل لاعب.. كل العالم يتابعك وأنت تمثل بلدك في هذا المحفل، وبإذن الله يتحقق التأهل، ونشارك في مونديال قطر 2022.
06
آمال الكرة السعودية معلقة عليكم من أجل خطف بطاقة التأهل، وهذه مسؤولية كبيرة.. ما تعليقك؟
في البداية شرف لي تمثيل المنتخب، وأتمنى أن أكسب رضا المدرب، وأنال ثقة المسؤولين على المنتخب، وأن أكون على قدر هذه الثقة، ويمنحي المدرب ثقته في المباراتين المقبلتين.
07
المنافسة قوية بينكم كلاعبين لتمثيل الأخضر.. صف لنا ذلك؟
بالتأكيد، هذا شرف لنا، والمنتخب لا يوجد فيه لاعب أساسي، والذي يجتهد في التدريبات ويستحق فسيلعب، سواء أنا أو غيري، وأي لاعب شارك في المباريات الماضية يعد شرفًا لنا، ودائمًا نحن اللاعبين كلنا لاعب واحد في كل شيء، في الدعم والتحفيز، وبمجرد أن يمثل المنتخب ويظهر بصورة جيدة، أكون بالصورة نفسها، لأننا كلنا واحد، وهدفنا واحد، هو الدفاع عن شباك المنتخب، وتحقيق الفوز.
08
هل سيعتمد عليك المدرب؟
إذا طرح المدرب ثقته بي، فأنا جاهز، ولدي كل الثقة والإصرار والطموح بأن أكسب رضا الجهاز الفني، وصدقني سواء لعبت أو أي أحد من زملائي فهدفنا واحد، هو تجاوز الصين، والتأهل إلى كأس العالم.

09
المنتخبان الأسترالي والياباني سيلعبان مباراة مهمة قبل انطلاق مواجهة الأخضر مع الصين.. هل من الممكن أن تريحكم النتيجة ونعلن التأهل مبكرًا؟
تركيزنا منصب على مباراتنا أمام الصين. صحيح فوز اليابان سيعلن تأهلنا للمونديال، لكن يجب أن نكون حاضرين ذهنيا، ونحقق هدفنا بالفوز.