2022-04-04 | 00:31 الكرة السعودية

الهلال يعبر الشباب.. ويطير إلى نهائي كأس الملك

الرياض- الرياضية
مشاركة الخبر      

تأهل فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد أن قلب تأخره بهدف أمام الشباب إلى فوز 2-1، في مباراة امتدت إلى الأشواط الإضافية، بعد تعادل الفريقين 1-1 في الزمن الأصلي للمواجهة، التي جمعتهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، الأحد، في نصف نهائي البطولة.
وبادر الشباب بافتتاح التسجيل بواسطة الأرجنتيني إيفر بانيجا من ركلة جزاء عند الدقيقة 62، بينما سجل ثنائية الهلال سلمان الفرج عند الدقيقة 73، والنيجيري أوديون إيجالو عند الدقيقة 105.
ويلاقي الهلال في النهائي، الفائز من المواجهة التي تجمع الفيحاء والاتحاد، الإثنين، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية في نصف نهائي كأس الملك.
وبدأت المباراة سريعة من جانب الشباب، وكان قريبًا من التسجيل في مناسبتين من رأسية الأرجنتيني فييتو وتسديدة هتان باهبري؛ لكن تألق عبدالله المعيوف حارس الهلال، حال دون ترجمة الفرصتين إلى أهداف.
واستمر الضغط الشبابي، وأجبروا لاعبي الهلال على التراجع لحماية مرماهم لكن لاعبي الشباب فشلوا في استثمار كل الكرات التي تهيأت لهم أمام المرمى الهلالي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وجاءت انطلاقة الشوط الثاني مغايرة لسابقة، حيث سيطر لاعبو الهلال على مجريات المباراة، وكاد سلمان الفرج أن يحرز هدف السبق؛ لكن فواز القرني حارس الشباب تمكن من السيطرة على تسديدته، وفشل المالي موسى ماريجا من استغلال انفراد بالمرمى حيث تباطأ في التسديد ليلحق به أحمد شراحيلي المدافع ويبعد الخطر عن مرمى فريقه بعد مرور 10 دقائق.
واحتسب التشيلي روبرتو توبار حكم المباراة، ركلة جزاء لصالح الشباب بعدما لجأ إلى تقنية VAR للتأكد من لمس متعب المفرج مدافع الهلال الكرة بيده داخل منطقة الـ18، سجل منها الأرجنتيني إيفر بانيجا عند الدقيقة 62.
وبعد هدف الشباب أجرى الأرجنتيني رامون دياز 3 تبديلات دفعة واحدة بدخول صالح الشهري وعبدالحميد سعود والبرازيلي مشيل لتنشيط الجانب الهجومي العودة إلى المباراة بهدف تعادلي وكان له ما أراد بتسديدة يسارية قوية من سلمان الفرج سكنت شباك القرني عند الدقيقة 73.
وأهدر البرازيلي مشيل فرصة الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع، عندما راوغ الصقور المدافع والقرني الحارس، لكنه تأخر في التسديد لينقض تركي العمار (البديل) ويحول الكرة إلى ركنية لم يستفد منها لاعبو الهلال ، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الزمن الأصلي بالتعادل 1-1 لتمتد المباراة إلى الأشواط الإضافية.
وفي الشوط الإضافي الأول، تمكن النيجيري إيجالو من تسجيل الهدف الثاني من مشارف منطقة الجزاء من تسديدة قوية سكنت شباك القرني حارس الشباب عند الدقيقة 105، وفي الشوط الإضافي الثاني حاول لاعبو الشباب العودة بهدف تعادلي لكن الهلال استطاع المحافظة على النتيجة.