2022-04-08 | 21:53 الكرة السعودية

الشباب يبدأ الآسيوية بثلاثية مومباي

تصوير: فهد المري وعبد الرحمن السالم
الرياض – الرياضية
مشاركة الخبر      

استهل فريق الشباب الأول لكرة القدم مشواره في دوري أبطال آسيا 2022 بفوز كبير على مومباي سيتي الهندي بنتيجة 3-0، في المباراة التي جرت، الجمعة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.
ويدين الفريق الشبابي بهذا الفوز إلى الأرجنتيني إيفر بانيجا الذي سجل الهدفين «36 من ركلة جزاء، و70»، وتركي العمار «78».
وبذلك، واصل الشباب عاداته في المباريات الافتتاحية لدوري أبطال آسيا، حيث لم يعرف طعم الخسارة في 10 مشاركات بداية من عام 2005 «فاز خمس مرات، وتعادل في 5 مباريات».
في المقابل، تلقى مومباي الهندي خسارته الأولى في ظهوره الأول على الصعيد القاري.
والفوز هو الأول للروماني ماريوس سوموديكا في مباراته الثانية خلال فترته الثانية مع الليوث، علما أنه خسر الأولى أمام الهلال بنتيجة 1-2 في الدور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
وتصدر الشباب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط في انتظار ما ستفسر عنه مواجهة الجزيرة الإماراتي والقوة الجوية العراقي التي تجرى لاحقًا على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
وسيطر الشباب على مجريات الشوط الأول، وسدد لاعبوه أكثر من 12 تسديدة منها 4 بين المرمى والعارضة، مقابل تسديدتين فقط للفريق الهندي، قبل أن يحتسب محمد أميرول الحكم الماليزي ركلة جزاء للشباب بعدما تعرض البرازيلي كارلوس جونيور للعرقلة من قبل أحد مدافعي الفريق الهندي، إنبرى لها الأرجنتيني كارلوس جونيور وسددها بنجاح معلنة الهدف الأول لفريقه «36».
وواصل الشباب تفوقه منذ بداية الشوط الثاني، ولاحت له أكثر من فرصة محققة للتسجيل أبرزها تسديدة من نواف العابد تصدى لها لاتشينبا حارس مرمى مومباي سيتي، وتسديدة أخرى من البرازيلي كارلوس جونيور أبعدها حارس مومباي أيضا«54».
وأسفر الضغط الشبابي عن هدف ثاني بواسطة الأرحنتيني إيفر بانيجا بعد تمريرات متبادلة بين نواف العابد وعبد الله الجوعي في الجهة اليسرى، مررها الأخير إلى بانيجا داخل منطقة جزاء ليسدد كرة قوية اكتفى حارس الفريق الهندي بمشاهدتها وهي تسكن الشباك«70»، وبعده بـ8 دقائق، عزز تركي العمار البديل النتيجة للفريق الشبابي بتسجيله الهدف الثالث مستفيدًا من تمريرة متقنة من فواز الصقور في الجهة اليمني وضعها على يمين لاتشينيا حارس مومباي.
ويلتقي الشباب مع الجزيرة الإماراتي، الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية التي تشهد أيضا مواجهة بين القوة الجوية العراقي ومومباي سيتي الهندي.