2022-04-24 | 02:55 الكرة السعودية

رفض الخسارة أمام الوحدات بضربة بويلي القاتلة
الفيصلي.. الناجي الوحيد

صورة التقطت أمس للأسترالي مارتين بويلي، لاعب فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، ينطلق فرحًا بعد تسجيله هدف التعادل في مرمى الوحدات.. ويبدو حارس الفريق الأردني متحسرًا تصوير: عيسى الدبيسي
الدمام ـ وليد الصيعري
مشاركة الخبر      

أبقى الأسترالي مارتين بويلي، لاعب فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، على سجل العنابي خاليًا من الهزائم بعد أن سجل هدف التعادل 1ـ1 أمام الوحدات الأردني، في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في المباراة التي جرت أمس على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الخامسة لدوري أبطال آسيا، رغم تقدم الوحدات بهدف في الدقيقة الـ 90.
وتعرضت فرق المجموعة الثلاثة الباقية للهزيمة خلال الجولات الماضية، باستثناء الفيصلي الذي فاز في مباراتين وتعادل في ثلاث، حيث خسر ناساف الأوزبكي مرة واحدة، والوحدات الأردني مرتين، والسد القطري ثلاث مرات. وتصدَّر الفيصلي المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، وتأجل اعلان تاهله للمرحلة المقبلة ، وبات يحتاج للفوز على السد في الجولة الأخيرة للتأهل مباشرة لدور الـ 16، يليه في الترتيب ناساف برصيد 8 نقاط، ثم الوحدات في المركز الثالث بـ 5 نقاط، والسد في المركز الأخير بـ 4 نقاط.
وأحرز أحمد سريوة هدف الوحدات في الدقيقة الـ 90، لكن إصرار الفيصلي على عدم الخسارة منحه التعادل في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

جراسيا: الآسيوية غير المحلية
رفض الإسباني خافي جراسيا، مدرب فريق السد القطري الأول لكرة القدم، وضع مقارنة بين أداء الفريق ونتائجه المتميزة في الدوري القطري، وتراجعه في دوري أبطال آسيا، مشيرًا إلى أنه لا يحب المقارنة، لأن لكل بطولة حسابات خاصة بها.
وقال المدرب في المؤتمر الصحافي، أمس، عقب الخسارة من ناساف 1ـ3: “لا أحب المقارنة بين الدوري المحلي ودوري أبطال آسيا، كل بطولة لها حساباتها. علينا العمل والتطوير من أجل المستقبل”.
وأضاف “خسرنا فرصنا في البطولة بعد الهزيمة من ناساف، كنا نأمل مواصلة المنافسة بتحقيق نتيجة إيجابية لكننا لم نستطع تحقيق ذلك، وكنا نطمح للأفضل لكن هذه كرة القدم، ونبارك لفريق ناساف بالفوز”.

7 يدعمون الأوزبكي
التزم سبعة مشجعين بحضور كافة مباريات فريق ناساف الأوزبكي الأول لكرة القدم على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، وحمل أعلام النادي ودعم اللاعبين وتحفيزهم.
وعلاوة على حضورهم المباريات الرسمية، حرص هؤلاء المشجعون على حضور التدريبات بشكل منتظم، وعلى الرغم من قلة عددهم إلا أن أصواتهم ظلت مسموعة.
“الرياضية” تواصلت مع أحدهم، فأوضح أنهم من الجالية الأوزبكية في المنطقة الشرقية، ومن محبي نادي ناساف، لذلك سعدوا بوجود الفريق وقرروا دعمه في كل مبارياته.

السد يخسر من ناساف ويغادر
ودَّع فريق السد القطري الأول لكرة القدم دوري أبطال آسيا بعد خسارته من ناساف الأوزبكي1ـ3، في اللقاء الذي جمع الفريقين، أمس، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الخامسة.
وسجل أهداف ناساف، أكمل مازجوفري “63ـ77”، وحسين نورشايف “75”، فيما سجل للسد برونو تاباتا عند الدقيقة “90”.
وتوقف رصيد الفريق القطري عند 4 نقاط فقط، بفارق ثمانية نقاط عن ناساف الذي حلّ ثانيًا، ولم يعد بمقدوره اللحاق بالركب، فيما يحتاج ناساف للفوز على الوحدات، الأربعاء المقبل، لينافس على التأهل، ولو عن طريق المركز الثاني. وبحسب نظام البطولة يتأهل الأول مباشرة لدور الـ 16، وأفضل ثلاثة من أصحاب المركز الثاني في المجموعات الخمس.