2022-04-24 | 03:55 الكرة السعودية

منع الأرجنتيني من معادلة رقم باكيتا
كوزمين يوقف قطار دياز

صورة التقطت أمس للأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، يوجِّه لاعبيه خلال لقاء الشارقة الإماراتي ضمن الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2ـ2.. وفي الإطار سلمان الفرج، قائد الهلال، يمرر كرة في اللقاء وسط مراقبة من محمد عبد الباسط، لاعب الشارقة تصوير: يزيد السمراني و (المركز الإعلامي ـ الاتحاد السعودي لكرة القدم)
الرياض ـ أحمد الخلف
مشاركة الخبر      

أوقف الروماني كوزمين أولاريو، مدرب فريق الشارقة الأول لكرة القدم، سلسلة الانتصارات المتتالية للأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال، عند 12 انتصارًا، بعد أن فرض عليه التعادل بهدفين لمثلهما، في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.
بذلك فشل دياز في معادلة الرقم التاريخي لأطول سلسلة انتصارات لمدرب للهلال بـ 13 انتصارًا، والمسجل باسم البرازيلي ماركوس باكيتا المدرب السابق للفريق في موسم 2004ـ2005، واكتفى دياز بمعادلة رقم البلجيكي إيريك جيريتس بـ 12 انتصارًا، والتي حققها في موسم 2009ـ2010، متجاوزًا أيضًا الرقم المسجل للبرتغالي جورجي جيسوس، الذي حقق 10 انتصارات متتالية مع الهلال في موسم 2018ـ2019. وفي تفاصيل اللقاء، افتتح عثمان كامارا التسجيل للشارقة مبكرًا عند الدقيقة الخامسة، وأضاف ماجد المحرزي الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول، وفي الشوط الثاني قلص متعب المفرج النتيجة للهلال عند الدقيقة الـ 78، قبل أن يعادل سالم الدوسري النتيجة من ركلة جزاء عند الدقيقة الـ 96. وبهذه النتيجة حافظ الهلال على صدارة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، محققًا 4 انتصارات وتعادلًا وحيدًا، فيما رفع الشارقة رصيده النقطي إلى 5، بعد انتصار وحيد وخسارتين وتعادلين.

العويس.. 6 أهداف
استقبل محمد العويس، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، الهدف السادس في مسيرته مع الفريق الأزرق بعد أن شارك في 3 مباريات منذ انتقاله خلال الانتقالات الشتوية الماضية قادمًا من الأهلي. واهتزت شباك العويس، أمس، أمام فريق الشارقة برأسية عثمان كامارا، مهاجم فريق الشارقة، عند الدقيقة الخامسة. وأحرز الهدف الثاني ماجد راشد في الدقيقة 45. ولعب العويس مع الفريق الأزرق مواجهةً في الدوري أمام الرائد، وانتهت بفوز الهلال بهدف نظيف، فيما شارك في المواجهة الثانية في كأس العالم للأندية أمام الأهلي المصري، واهتزت شباكه بأربعة أهداف.

التعادل الـ 13
تعادل فريق الهلال الأول لكرة القدم للمرة الـ 13 أمام الفرق الإماراتية، بعد أن أدرك التعادل أمام الشارقة الإماراتي، أمس، في الدقائق الأخيرة، لتنتهي المواجهة بهدفين لكل منهما ضمن الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.
وسبق للأزرق أن واجه الفرق الإماراتية في 39 لقاء، انتصر في 18 وخسر في 8.
ويعد أكثر الفرق الإماراتية تعادلًا مع الهلال فريق شباب الأهلي دبي أربع مرات، يليه الوحدة بثلاثة تعادلات، وثالثًا العين بتعادلين.

«المنشطات» تحضر
حضر أعضاء اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات في لقاء فريق الهلال الأول لكرة القدم والشارقة الإماراتي، الذي جرى على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، أمس، ضمن الجولة الخامسة من منافسات الأدوار التمهيدية لدوري أبطال آسيا، لأخذ عينات اللاعبين الذين وقعت عليهم القرعة بعد نهاية المباراة بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

9241 متفرجا
بلغ عدد الحضور في مواجهة فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره الشارقة الإماراتي ضمن الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا 9241 متفرجًا، حسبما أعلنته شاشة الملعب. وحضر مجلس الجمهور الهلالي “القوة الزرقاء” في وقت مبكّر في مدرجات ملعب الأمير فيصل بن فهد، قبل انطلاق المباراة، لعمل البروفات، حيث تم توحيد القمصان باللون الأزرق، إضافة إلى رفع الأعلام الهلالية الكبيرة.

بالقاتل الريان يسجل الانتصار الثالث
نجح فريق الريان القطري الأول لكرة القدم في تحقيق فوز صعب أمام الاستقلال الطاجيكي بنتيجة 1ـ0 أمس على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا 2022.
وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 90، عندما خطف الريان هدف الفوز بواسطة يوهان بولي عبر ركلة حرة مباشرة.
ورفع الريان رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني، محققًا 3 انتصارات وتعادلًا، مقابل خسارة، فيما بقي الاستقلال في المركز الأخير دون تحقيق أي انتصار أو تعادل مسجلًا 5 خسائر.
ويواجة الريان الأربعاء المقبل الهلال، ويلتقي الاستقلال مع الشارقة، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

ثالث الأهداف
أحرز الإيفواري يوهان بولي، مهاجم فريق الريان الأول لكرة القدم، هدفه الثالث أمس في مرمى الاستقلال الطاجيكي خلال المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا، ليرفع رصيده التهديفي في البطولة إلى 3. وسبق أن سجل بولي هدفين أمام الفريق الطاجيكي في مواجهة الذهاب.
وانضم صاحب الـ 28 عامًا لصفوف الفريق القطري في يناير 2020 قادمًا من سينت ترويدن البلجيكي، وشارك في 73 مباراة، سجل فيها 42 هدفًا وصنع 5.