2022-04-25 | 02:32 الكرة السعودية

فييرا انفرد في نسخة 2020.. والمولد ضمن القوائم
صناعة الأهداف.. العابد يغرد بـ 5

صورة التقطت أمس لحسين شيعان حارس مرمى فريق الشباب الأول لكرة القدم أثناء التدربات اللياقية استعدادًا للقاء الجزيرة الإماراتي غدًا في الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثانية (المركز الإعلامي ـ الشباب)
تغطية: علي الحدادي
مشاركة الخبر      

يملك نواف العابد، لاعب وسط فريق الشباب الأول لكرة القدم، فرصة الانفراد بلقب اللاعب الأكثر صناعة للأهداف في الأعوام الخمسة الأخيرة بمرحلة المجموعات في دوري أبطال آسيا، إذا نجح في صناعة هدف واحد فقط خلال مباراة الجزيرة غدًا، ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية.
وصنع العابد 5 أهداف في النسخة الجارية، وهو أقصى رقم وصل إليه لاعبو الفرق الأخرى، في الأعوام الخمسة الماضية، ومن بينهم لاعب سعودي واحد هو فهد المولد في نسخة 2019.
وطبقًا لموقع “وورلد فوتبول” المتخصص في بيانات وإحصاءات كرة القدم، فقد صنع 3 لاعبين 5 أهداف في نسخة 2018، وهم القطري المعز علي “الدحيل ”، والإيراني فارشيد إسماعيلي “استقلال طهران” والكوري الجنوبي شين ووك كيم “جيونبوك ”. وفي نسخة 2019، اشترك 4 لاعبين في صناعة 5 أهداف، وهم: السعودي فهد المولد “الاتحاد ” والإيطالي سيباستيان جيوفينكو “الهلال ” والعراقي أحمد جلال “الزوراء ” والبرازيلي أوسكار “شنجهاي ”.
وفي نسخة 2020، صنع لاعب واحد فقط 5 أهداف، هو الإسباني جوناثان فييرا “بكين الصيني”. وتساوى أربعة لاعبين في صناعة الأهداف في نسخة 2021، وهم: البرازيلي ديوجو لويس سانتو “باثوم يونايتد التايلاندي” والكوري الجنوبي كيون هو لي “دايجو” والأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف “شباب الأهلي دبي والنصر السعودي” والياباني ياسوتو واكيزاكا “كاواساكي فرونتال”.

قائمة مختلفة
خضع لاعبو فريق الشباب الأول لكرة القدم، أمس، لتمارين متنوعة خلال الحصة التي قادها المدرب الروماني ماريوس سوموديكا في ملعب الأمير خالد بن سلطان في مقر النادي، بمشاركة جميع اللاعبين.
ويواجه الشباب الجزيرة الإماراتي، غدا، في ملعب الأمير فيصل بن فهد ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا.
وضمن فريق الشباب التأهل لدور الـ 16، بعد أن رفع رصيده إلى 13 نقطة بفارق 6 نقاط عن القوة الجوية الثاني.
وأجرى سوموديكا بروفة للطريقة التي سيخوض بها المباراة، وينتظر أن يمنح الفرصة لعدد من اللاعبين الذين شاركوا دقائق أقل في المباريات الماضية.

كايزر يريح الأساسيين
قاد الهولندي مارسيل كايزر، مدرب فريق الجزيرة الإماراتي الأول لكرة القدم، التدريبات التي جرت أمس استعدادًا للقاء نظيره الشباب،غدا في ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض (الملز)، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا.
وفقد الجزيرة فرصة المنافسة على التأهل لدور الـ 16 بعد أن حسم الشباب صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة ، حيث يحتل الجزيرة المركز الثالث برصيد 4 نقاط خلف القوة الجوية العراقي الثاني الذي يملك 7 نقاط. وينتظر أن يريح المدرب اللاعبين الأساسيين ويمنح الفرصة لعدد من اللاعبين الذين غابوا في الجولات الماضية، أو ممن شاركوا بعدد دقائق أقل.