2022-04-26 | 02:57 الكرة السعودية

اليوم.. شباب الأهلي يطارد رابع تأهل من دور المجموعات
مهدي يستهدف كوزمين وزاراجوسا

جدة ـ مشعل العتيبي وعبد الله أحمد
مشاركة الخبر      

يبحث فريق شباب الأهلي دبي الإماراتي الأول لكرة القدم عن عبور مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا، تحت قيادة مدرب محلي، للمرة الأولى في تاريخه.
واليوم، يخوض الفريق، الذي يقوده المدرب الإماراتي مهدي علي، ضد فولاد خوزستان الإيراني، مواجهةً يمنحه الفوز بها ورقة التأهل إلى ثمن النهائي.
وسبق للفريق اجتياز مرحلة المجموعات 3 مرات، 2015 و2017 تحت مسمى الأهلي، و2020 بالصيغة الحالية بعد اندماجه مع ناديي الشباب ودبي. وفي المرتين الأوليين، كان الروماني كوزمين أولاريو يشرف على تدريبه، بينما قاده فنيًا في الثالثة الإسباني جيرارد زاراجوسا. وأبحر كوزمين بسفينة الأهلي في نسخة 2015، من دور المجموعات وصولًا إلى النهائي الذي خسره أمام جوانزو إيفرجراند الصيني. وبعد عامين، عبر مجددًا بالفريق من مجموعته، قبل توقف مشواره في ثمن النهائي على يد الأهلي السعودي. وبطريقة كربونية، ودَّع الفريق مع زاراجوسا منافسات نسخة 2020 بالخسارة في الدور، وأمام المنافس، ذاتيهما. ويسعى مهدي علي لتسجيل حضوره الأول في مرحلة الإقصائيات، بعدما غادر بشباب الأهلي دبي منافسات النسخة الماضية، من دور المجموعات في باكورة مشاركات المدرب في دوري الأبطال.

برنامج يجهز عموري
عكف الجهاز الفني لفريق شباب الأهلي دبي الإماراتي الأول لكرة القدم، أمس، على تجهيز عمر عبد الرحمن “عموري”، لاعب الوسط، للاستعانة به، اليوم، أمام فولاد خوزستان الإيراني، في جولة ختام ثالث مجموعات دوري أبطال آسيا.
وتضمَّن برنامج تجهيز عموري، رفع معدَّله اللياقي، عبر الركض، والقفز فوق الحواجز، والمرور بينها.
وكان لاعب الوسط، اكتفى بالمشاركة بديلًا في المباراة الماضية، وهو ما أرجعه مهدي علي، مدربه، لشعوره بالإجهاد.
ويحتاج شباب الأهلي للفوز بالمباراة لتصدر المجموعة، وضمان المرور إلى دور الـ 16، دون النظر لنتائج بقية الفرق في المجموعات الأربع الأخرى لمنطقة الغرب.

نيكونام: الصدارة.. مطلبنا
رفض جواد نيكونام، مدرب فريق فولاد خوزستان الإيراني الأول لكرة القدم، نغمة التراخي، بعد ضمان التأهل لثمن نهائي دوري أبطال آسيا، مؤكدًا أهمية الحفاظ على صدارة المجموعة.
وعبر مؤتمر صحافي، عُقِد أمس، تحدَّث المدرب الإيراني عن مواجهة شباب الأهلي دبي الإماراتي، اليوم، في ختام المجموعة الثالثة قائلًا: “نواجه فريقًا مميزًا يملك لاعبين جيدين وقادرين في أي لحظة على تغيير نتيجة المباراة، لكننا نريد الفوز بصدارة المجموعة”.
وأضاف: “فولاد يمثل كرة القدم الإيرانية، ونحمل على عاتقنا مسؤولية تقديم عروض جيدة في دوري أبطال آسيا”.
ويحتل فولاد صدارة المجموعة بفارق نقطتين عن شباب الأهلي.

ستراماتشوني يستعين بالصاعدين
قرَّر الإيطالي أندريا ستراماتشوني، مدرب فريق الغرافة القطري الأول لكرة القدم، إشراك عدد من لاعبيه الشبّان أمام أهال التركمانستاني، اليوم، في الجولة الختامية لثالث مجموعات دوري أبطال آسيا.
وخلال مؤتمر صحافي عُقِد، أمس، تمهيدًا للمباراة، أرجع الإيطالي هذه الخطوة إلى رغبته في منح هؤلاء الشبان الثقة، عبر المشاركة في مباراة ليست مصيرية، لكنه شدد في الوقت ذاته على استهدافه إنهاء البطولة بأفضل طريقة ممكنة، دون وعد بتحقيق الفوز.
والتمس المدرب العذر لأحمد الجانحي، الجناح الصاعد، الذي أضاع فرصتين محققتين أمام فولاد خوزستان الإيراني، في المباراة الماضية، بداعي قصر تجربته وحاجته لاكتساب الخبرة، مؤكدًا أنه أحد عناصر المستقبل للكرة القطرية.



موهادوف: الانتصار الختامي.. أولوية
عدَّ روفشان موهادوف، مدرب فريق أهال التركمانستاني الأول لكرة القدم، تحقيق الفوز على الغرافة القطري، اليوم، أولويةً، منوهًا باكتساب لاعبيه “خبرة لا تُقدَّر بثمن” عبر المشاركة في دوري أبطال آسيا. وقال موهادوف، أمس، خلال مؤتمر صحافي: “هذا الظهور الأول تاريخيًا للنادي في البطولة، وسنقاتل ونحاول تقديم أفضل ما بوسعنا أمام الغرافة، لأنه من الضروري بالنسبة لنا إنهاء المشاركة بانتصار”.
وأضاف: “من خلال مبارياتنا يلاحظ قدرتنا على صناعة الفرص، لكننا سجلنا هدفين فقط، ويجب علينا رفع فاعليتنا واللعب بسرعة أكبر”.