2022-04-27 | 03:11 الكرة السعودية

خماسية باختاكور تطيح بالسكري من الآسيوية
سيناريو 17 و20 يتكرر.. التعاون.. خسارة تاسعة

صورة التقطت أمس للمصري مصطفى فتحي لاعب فريق التعاون يبدو متحسرا بعد نهاية مباراة باختاكور الاوزبكي التي خسرها فريقه 4ـ5 واطاحت به من الاسيويةتصوير: يزيد السمراني
تغطية: عبد الله العبيد
مشاركة الخبر      

فقد فريق التعاون الأول لكرة القدم فرصة الاستمرار في النسخة الجارية من دوري أبطال آسيا بعدما خسر أمام باختاكور الأوزبكي بخمسة أهداف مقابل أربعة في اللقاء الذي جرى بينهما، أمس، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.
وأخفق التعاون في تحسين صورة السجل الخاص بعدد الخسائر في مشاركاته الثلاث بدوري الأبطال بعد أن تلقى الهزيمة الثالثة من باختاكور في المشاركة الحالية، وهو عدد الخسائر نفسه، التي تعرض لها في نسختي 2017، و2020، ليرتفع العدد إلى تسعة، والفارق أنه كان قد تأهل إلى دور الـ 16 في نسخة 2020، بينما خرج من دور المجموعات في نسخة 2017.
وإلى جانب الهزائم الثلاثة، التي تعرض لها، استقبلت شباك السكري 12 هدفًا في النسخة الجارية، وهو عدد الأهداف نفسه، التي ولجت مرماه في نسخة 2017، في حين استقبل 8 أهداف في نسخة 2020، في المقابل أحرز الفريق 24 هدفًا في مشاركاته الثلاث، منها 13 هدفًا في النسخة الجارية. وتقدم يزيد البكر للتعاون “14”، قبل أن يدرك عباسيبيك فايزولاييف هدف التعادل لباختاكور “22”، وأضاف عزيز تورجوناباييف هدفًا ثانيا لباختاكور ”31”، قبل أن يسجل صابر ساردور الهدف الثالث “32”، وأحرز سميحان النابت هدفين للتعاون “51” و”60”، لكن ميراخوف سجل الهدف الرابع لباختاكور “78”، وأدرك حسن العمري التعادل “83” للتعاون، وفي الدقيقة “86” سجل عبر إيسراجوييف الهدف الخامس للأوزبك. وتجمد رصيد التعاون عند 7 نقاط ورفع باختاكور رصيده إلى 6.


المرة الأولى.. بالعبيد يغيب
استبعد الهولندي جون بروم، مدرب فريق التعاون الأول لكرة القدم، سعد بالعبيد، لاعب الفريق، عن تشكيلة مباراة باختاكور الأوزبكي، أمس، ضمن الجولة السادسة والأخيرة لمنافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا، بتوصية من الجهاز الطبي، الذي طلب إراحته لشعوره بآلام في مفصل القدم، بعد إصابته في مباراة الدحيل القطري في الجولة الماضية. وخاض بلعيد، البالغ من العمر 22 عامًا، الجولات الخمس الماضية مع الفريق، ولعبها كاملة، وسيخضع للعلاج والتأهيل حتى يكون جاهزًا للمشاركة في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الذي سينطلق بعد عطلة عيد الفطرة المبارك.

جونيور.. رجل المباراة والهداف
سجَّل البرازيلي إيدميلسون جونيور، لاعب فريق الدحيل الأول لكرة القدم، هدفين في مرمى سباهان الإيراني من أهداف فريقه الخمسة، في اللقاء الذي جمع الفريقين، أمس، ضمن الجولة السادسة لمنافسات المجموعة الرابعة، اهلته لنيل لقب رجل المباراة، ليرفع عدد الأهداف، التي سجلها في البطولة ، إلى ثمانية جعلته يتصدر قائمة الهدافين .
وأحرز إيدميلسون أول أهدافه في مرمى التعاون في الجولة الأولى، وثلاثة أهداف في مرمى باختاكور في الجولة الثالثة، وهدفين في مرمى التعاون في الجولة الخامسة.


تجاوز سباهان.. الدحيل يعزز الصدارة
اكتسح فريق الدحيل القطري الأول لكرة القدم نظيره سباهان الإيراني بخمسة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جرى أمس على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة لمنافسات المجموعة الرابعة. ورفع الدحيل، الذي كان قد ضمن تأهله إلى دور الـ 16 في الجولة السابقة، رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة، وتجمد رصيد سباهان عند سبع نقاط.
وتقدم مايكل أولونجا للدحيل في الدقيقة العاشرة، قبل أن يدرك محمد نجاد مهدي التعادل لسباهان في الدقيقة 20.
وفي الدقيقة 35 عاد أولونجا لتسجيل الهدف الثاني للدحيل، فيما أضاف إدميلسون جونيور الهدف الثالث في الدقيقة41. وفي الدقيقة 50 سجل فرجاني ساسي الهدف الرابع للدحيل، وعاد سباهان للمباراة بهدف ثانٍ سجله سروش رفيعي في الدقيقة 82.
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي اختتم إدميلسون جونيور خماسية الدحيل.

كريسبو: ظهرنا بشخصية البطل
عبَّر الأرجنتيني هيرنان كريسبو، مدرب فريق الدحيل الأول لكرة القدم، عن ارتياحه للفوز العريض الذي حققه على سباهان 5ـ2، أمس، ضمن الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا.
وقال المدرب في المؤتمر الصحافي عقب نهاية المباراة: “حققنا نتيجة جيدة أمام فريق لا يستهان به. اللاعبون قدموا أداء جيدًا، وظهروا بشخصية البطل، وأنا سعيد بهذا الأداء، وبهذه المجموعة المميزة، وأتمنى أن نواصل بالقوة نفسها في الأدوار المقبلة”.