2022-04-28 | 03:15 الكرة السعودية

خسر أمام السد بعد ضمان التأهل والمركز الأول
بـ 9 نقاط.. الفيصلي أضعف متصدر

صورة التقطت أمس للاعبي فريق السد القطري الأول لكرة القدم يصطفون على خط المرمى وأمامهم البرازيلي إيجور روسي، مدافع الفيصلي، بعد احتساب السيرلانكي هيتيكامكانامجي بيريرا، حكم الساحة، خطأ للفيصلي داخل منطقة السد خلال مباراة الفريقين على ملعب محمد بن فهد في الدمام ضمن دوري أبطال آسيا تصوير: عيسى الدبيسي
الدمام ـ وليد الصيعري
مشاركة الخبر      

انتقل فريق الفيصلي الأول لكرة القدم إلى الدور التالي من دوري أبطال آسيا بأقل عدد نقاطٍ لمتصدرٍ، في مجموعات الغرب، بعد خسارته 0ـ1، أمس، من السد القطري ضمن سادس وآخر جولات المجموعة الخامسة.
وأحرز القطري بيدرو ميجيل، الظهير الأيمن، هدف المباراة الوحيد، خلال الوقت بدل الضائع من شوطها الأول.
وكان الفيصلي ضَمِن التأهل عبرَ مجموعته، أمس الأول، مستفيدًا من نتائج المجموعات الأخرى.
كذلك، ضَمِن صدارة المجموعة، التي استضافتها الدمام، قبل انطلاق مباراته، أمس، بأفضلية المواجهات المباشرة مع ناساف كارشي الأوزبكي، الذي تعادل 1ـ1 مع الوحدات الأردني.
واختُتِمَت المجموعة بصدارة فيصلاوية، بـ 9 نقاط، وهو أقل رصيدٍ لمتصدرٍ بين فرق غرب القارة منذ إطلاق البطولة بمسماها الحالي عام 2003، بالتساوي مع نقاط الهلال عندما تأهل متصدرًا في 2014.
وتصدّرت فرقٌ أخرى مجموعاتها بنقاطٍ أقل، لكن لأسباب خاصة، مثل انسحاب فريق من المجموعة وإلغاء نتائجه، أو اقتصار عدد فرق المجموعة على 3، بدلًا من 4. وتصدّر فريقان آخران بـ 9 نقاط عندما لُعِبت المجموعات، خلال النسخة الأولى، من دور واحد وليس بنظام الذهاب والعودة المعمول به منذ 2004.

إراحة تافاريس وفايق
غيّب اليوناني مارينوس أوزونيديس، مدرب فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، الهولندي هشام فايق، لاعب الوسط، والمهاجم الرأس الأخضري جوليو تافاريس، عن قائمة مباراة السد القطري، أمس، لإراحتهما بعد ضمان التأهل قبلها إلى الدور التالي من دوري أبطال آسيا.
وأشرك أوزونيديس البرازيليين روسيكلي بيريرا، الجناح الأيمن، وإيجور روسي، قلب الدفاع، أساسيين، بعدما غابا عن الجولة الخامسة. في حين غاب مصطفى ملائكة، حارس المرمى، عن قائمة مباراة السد، لإراحته، وشارك أحمد الكسار بدلا منه.

دعم حزماوي
ساندت رابطة جماهير نادي الحزم فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، أمس، من المدرجات، خلال مواجهته السد القطري، في الجولة السادسة من مجموعات دوري أبطال آسيا.
ورغم تمثيله محافظة الرس، في منطقة القصيم، يحظى فريق الحزم بمساندة رابطة جماهيرية خاصة به، تتمركز في المنطقة الشرقية.
بدوره، وزّع مجلس جمهور الفيصلي أعلامًا وقمصانًا على حضور المباراة، الذين بدا عددهم محدودًا وتركّز جلوسهم على وسط المدرج المقابل للمنصة.

50% مغادرة
ودّع فريق السد القطري الأول لكرة القدم دوري أبطال آسيا من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي، والسابعة منذ إطلاق البطولة بمسماها الحالي.
وخاض السد منافسات مرحلة المجموعات 14 مرة، بدءًا من 2003، تأهل في نصفها إلى الدور التالي، وأخفق في المرات السبع الأخرى، وأحدثها العام الجاري. ويحمل السد، الذي يدربه الإسباني خافي جراسيا، لقب نسخة 2011.

ناساف.. عبور تاريخي
ذاق فريق ناساف كارشي الأوزبكي، أمس في الدمام، طعم عبور مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه.
وتعادل ناساف كارشي 2ـ2 مع الوحدات الأردني، ضمن سادس وآخر جولات المجموعة الخامسة، وصعد إلى دور الـ 16، بـ 9 نقاط، كأحد أفضل 3 فرق حلّت وصيفةً في غرب القارة.
وتقدم الفريق الأوزبكي مرتين في الدقيقتين “3 و59”، فيما تعادل الوحدات في الدقيقتين “34 و82”.
وخاض ناساف كارشي منافسات مجموعات دوري الأبطال 4 مرات سابقة، من 2012 إلى 2018، عجز خلالها عن العبور إلى الدور التالي.

اعتذار الوحدات
اعتذر لاعبو فريق الوحدات الأردني الأول لكرة القدم أمام مشجعيهم، في ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، عن عجزهم عن التأهل إلى دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا.
وبعد التعادل 2ـ2 مع ناساف كارشي الأوزبكي، توجّه لاعبو الوحدات، الذي يقوده المدافع محمد الدميري إلى جمهورهم، وحيّوه واعتذروا عن المغادرة من المجموعة الخامسة، التي صعد الفيصلي السعودي وناساف عبرها. وجمع الفريق الأردني 6 نقاط من فوز و3 تعادلات، أقلّ بنقطةٍ من رصيده في مجموعات النسخة الماضية، التي عجز أيضًا عن التأهل إلى أدوارها الإقصائية.