2022-04-29 | 02:58 الكرة السعودية

مجموعات شرق القارة.. الصراع يستمر بين 13

صورة التقطت أمس للاعبي فريق تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي الأول لكرة القدم يحتفلون بعد الفوز على سيدني إف سي الأسترالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين (المركز الإعلامي ـ دوري أبطال آسيا)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يملك 13 من الفرق المشاركة في المجموعات الخمس في شرق القارة الآسيوية بدوري أبطال آسيا فرصة الصعود إلى دور الـ 16، قبل جولة واحدة من النهاية، بينما فقدت 7 فرق الفرصة تمامًا، بينها فريق واحد آثر الانسحاب.
وتنطلق الجولة السادسة والأخيرة غدًا وتختتم بعد غدٍ.
ويلعب دايجو، متصدر المجموعة السادسة بـ 10 نقاط، أمام ليون سيتي سايلورس، الثالث برصيد 7 نقاط، ويلتقي في المجموعة ذاتها أوراوا ريد دياموندز “10 نقاط” بشاندونج ليونينج “نقطة واحدة”. وفي المجموعة السابعة، يواجه بانكوك جلاس باثوم يونايتد، المتصدر بـ 11 نقطة، جيونام دراجونز، الثالث بـ 7 نقاط، وفي المجموعة نفسها ميلبورن سيتي الثاني برصيد تسع نقاط بنظيره يونايتد سيتي بلا رصيد. أما في المجموعة الثامنة، فقد انحصر الصراع على الصدارة بين يوكوهاما إف مارينوس 12 نقطة وجيونبك هيونداي موتورز 11.
وينتظر فريقا أولسان هيونداي وجوهور تاكزيم، متصدرا المجموعة التاسعة بـ 10 نقاط لكل منهما، مواجهة قوية بينهما غدًا، فالخاسر ربما يغادر في حال فوز كاواساكي فرونتال 8 نقاط على جوانجزو إيفرجراند.
وتبدو حظوظ فيسيل كوبي “7 نقاط” جيدة في الصعود عن المجموعة العاشرة، إذا نجح في الفوز على منافسه كيتشي 6 نقاط.

انتصر على سيدني.. تشونبوك يبعثر الحسابات
بعثر فريق تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي الأول لكرة القدم، بطل 2006 و2016 ووصيف 2011، حسابات المجموعة الثامنة بدوري أبطال اسيا ، وارجأ حسم بطاقة التأهل المباشر إلى الدور ثمن النهائي، بفوزه على سيدني إف سي الأسترالي 3ـ2، أمس، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.
ورفع الفريق الكوري الجنوبي رصيده إلى 11 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن يوكوهاما الياباني المتصدر، الذي كان بحاجة إلى خسارة تشونبوك هيونداي موتورز أمام سيدني إف سي، لكي يحسم بطاقة التأهل المباشر عن هذه المجموعة إلى الدور ثمن النهائي لمنطقة شرق آسيا، لكن الفريق الكوري الجنوبي أرجأ الحسم إلى الجولة الختامية التي يلتقي فيها يوكوهاما بعد غدٍ. وسجَّل أهداف هيونداي كيو-وون “50”، والروسي ستانيسلاف إيليوتشينكو “67”، والبرازيلي جوستافو “79”، ولسيدني الأسترالي آدم لو فوندر “40” وباتريك وود “90+1”.
وفي المواجهة الأولى بين الفريقين ذهابًا في الجولة الثانية، خرج تشونبوك منتصرًا بهدف سجَّله إيليوتشينكو من ركلة جزاء.

الأمطار تؤخر الانطلاقة.. كيتشي يتجاوز تشيانجراي
نجح فريق كيتشي الأول لكرة القدم من هونج كونج في تسجيل هدف قبل نهاية مباراته أمام تشيانجراي يونايتد التايلاندي بنحو تسع دقائق، ضمن به نقاط المباراة الثلاث، بعد فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن الجولة الخامسة للمجموعة العاشرة، ورفع كيتشي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، خلف فيسيل كوبي الياباني متصدر المجموعة العاشرة بـ 7 نقاط.
وتأخر انطلاق المباراة لنحو 45 دقيقة بسبب هطول أمطار غزيرة. وتضم المجموعة ثلاثة أندية فقط، بعد انسحاب شنغهاي بورت الصيني.

تصدر الثامنة.. يوكوهاما يوسع الفارق
تغلب فريق يوكوهاما مارينوس الياباني الأول لكرة القدم على هوانج آنه جيا لاي الفيتنامي بهدفين دون مقابل، أمس، ضمن الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الثامنة بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وتقدم يوكوهاما عن طريق ماركوس جونيور في الدقيقة 36 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف شونسوكي هاتاناكا الهدف الثاني في الدقيقة 83.
ورفع يوكوهاما رصيده إلى 12 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة، بفارق أربع نقاط عن تشانبوك موتورز الكوري الجنوبي، الذي خاض أربع مباريات فقط، فيما تجمد رصيد الفريق الفيتنامي عند نقطتين في المركز الثالث، بفارق الأهداف عن سيدني الأسترالي متذيل الترتيب.