2022-04-29 | 03:48 الكرة السعودية

الهلال طبق «3+1».. جونيور الهداف.. وندياي الأقل مشاركة
24 أجنبيا.. دعموا الأندية آسيويّا

صورة التقطت أمس الأول للبرازيلي باولينيو لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم يحتفل بالهدف الثاني لفريقه في شباك الجزيرة الإماراتي في المباراة التي انتهت 2ـ0 للشباب والتأهل رسميًا إلى دور الـ 16 من البطولة القارية تصوير: عبد الرحمن السالم
الرياض ـ أحمد الخلف
مشاركة الخبر      

استعانت الفرق السعودية الأربعة “الهلال، التعاون، الشباب، والفيصلي” المشاركة في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2022، بـ 24 لاعبًا أجنبيًا، خلال الـ 24 مباراة.
واستطاع اللاعبون الأجانب تسجيل 23 هدفًا، مستفيدين من النظام الجديد الذي طبَّقه الاتحاد القاري، بالسماح للأندية باستبدال قائمة اللاعبين الأجانب الأربعة “3+1” قبل كل مباراة من مباريات البطولة. وتصدر القائمة فريق الشباب الأول لكرة القدم، من حيث الاستفادة من أجانبه السبعة في جميع المباريات، على الرغم من أنه لا يملك اللاعب الآسيوي، حيث ظل يشارك في كل مباراة بثلاثة لاعبين فقط، كحال فريق التعاون الذي لم يستفد إلا من 5 لاعبين أجانب فقط دون لاعب آسيوي. فيما شارك الفيصلي بستة لاعبين أجانب من دون لاعب آسيوي أيضًا، يتقدمهم مارتين بويلي وإسماعيل سيلفا كأكثر مشاركة بواقع 6 مباريات كاملة، فيما لعب الهلال بلاعبيه الأجانب الستة، وبمشاركة اللاعب الآسيوي الكوري الجنوبي جانج هيون سو.
ويعدُّ أقل اللاعبين مشاركة في البطولة السنغالي إلفريد ندياي، لاعب الشباب، الذي شارك في 62 دقيقة فقط بمباراة واحدة، فيما تصدر كارلوس جونيور، لاعب الشباب، قائمة الهدافين بتسجيله 5 أهداف.