2022-06-03 | 00:15 الكرة العالمية

التصفيات الإفريقية.. تونس تكتسح غينيا الاستوائية

تونس- الألمانية
مشاركة الخبر      

كشر المنتخب التونسي الأول لكرة القدم، عن أنيابه في بداية مشواره بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، المقررة في كوت ديفوار العام المقبل، بعدما حقق فوزًا كاسحًا 4-0 على ضيفه منتخب غينيا الاستوائية،الخميس، في الجولة الأولى لمباريات المجموعة العاشرة من تصفيات المسابقة القارية، التي تضم أيضا منتخبي ليبيا وبوتسوانا.
وتصدر منتخب تونس، بطل أمم أفريقيا عام 2004، ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه منتخب ليبيا، المتساوي معه في نفس الرصيد، عقب فوزه 1-0 على ضيفه منتخب بوتسوانا بالجولة ذاتها.
في المقابل، بقي منتخبا غينيا الاستوائية وبوتسوانا بلا رصيد من النقاط. وعجز المنتخب التونسي، الذي خاض لقائه الرسمي الأول منذ تأهله لنهائيات كأس العالم في قطر هذا العام، عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف، غير أن التبديلات التي أجراها جلال القادري،
مدرب منتخب «نسور قرطاج»، ساهمت في قلب المعطيات لمصلحة أصحاب الأرض.
وافتتح نعيم السليتي التسجيل لمنتخب تونسعند الدقيقة 56، قبل أن يعاني منتخب غينيا الاستوائية من النقص العددي عقب طرد لاعبه يوانيت لوبيز عند الدقيقة 71.
واستغل منتخب تونس النقص العددي في صفوف منافسه، حيث أضاف البديلان سيف الدين الجزيري ويوسف المساكني الهدفين الثاني والثالث عند الدقيقتين 77 و80 على الترتيب.
وعاد المساكني لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الرابع لتونس وهدفه الشخصي الثاني عند الدقيقة 85، ليختتم مهرجان الأهداف التونسية في المباراة.