2022-06-08 | 01:31 سوشال ميديا

مدرب الأولمبي ينال اهتمام المغردين بعد الصدارة
الشهري.. جدل.. تأييد.. وانتقاد

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ اسم سعد الشهري، مدرب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، على اهتمام مستخدمي موقع التدوينات المصغرة “تويتر” خلال الـ 24 ساعة الماضية، بعد أن قاد المنتخب إلى صدارة مجموعته في بطولة آسيا تحت 23 عامًا.
وانقسم المغردون بين مشيد بالمدرب وقدراته، وبين من عدَّ أن المنتخب السعودي بحاجة إلى مدرب أكثر خبرة، فيما رأى طرف ثالث أن الميول كانت المحرك الأكبر لمدح المدرب أو ذمه.
وأثنى الغالبية على نتائج الأخضر في البطولة حتى الآن، حيث أكد الزميل سعود الصرامي، المتحدث السابق لنادي النصر، أن سعد الشهري مدرب كبير، وقال: “هناك مدربون من أبناء البلد بالمئات، مثل مدرب لياقة، مدرب حراس، مساعد مدرب، حصلوا على شهادات تدريبية بمختلف درجاتها، لكن فرصتهم محدودة.. اتحاد الكرة مطلوب منه ممارسة صلاحيته، وفرض المدرب السعودي على أندية الدرجة الأولى والثانية والثالثة”.
التغريدة نالت 24 ردًا، و43 إعجابًا وإعادة تغريد. ومن الذين أيدوا ما ذهب إليه الصرامي، سعد العقيل، الذي رد عليه: “هذا ما كنا ننادي به لما كثر تعداد المدربين السعوديين، وحصلوا على رخص التدريب”، وأيضًا كتب سعد الردادي في الاتجاه المؤيد: “يجب أن تلزم أندية الدرجة الثالثة بمدرب سعودي، ومن ينجح منهم ينتقل إلى دوري الأولى، ويساهم الاتحاد السعودي بنصف عقده”. على الطرف الآخر، كان هناك معارضون مثل صالح السعد الذي كتب: “لو قلت الفئات بتكون أصبت، أما أندية الدرجة الأولى والثانية ترى لهم طموح يصيرون من الكبار”.
وفي السياق المؤيد للشهري، وصف محمد الشهري بأنه فخر، وأيضًا كتب المغرد عبد الرحمن المنشي: “المنتخب الأولمبي متصدر المجموعة وكلين شيت.. وكثيرون ما يشوفون مبارايات الأولمبي ويهاجمونه”. من جهة أخرى، كانت هناك أصوات منتقدة، وتطالب بنتائج أفضل، منهم حمود القحطاني “68.6 ألف متابع” الذي كتب: “يملك أفضل مواهب ونجوم لمنتخب الشباب، وأغلبهم بالفريق الأول، وصلنا مرحلة لا بد من تحقيق الألقاب، سواءً منتخب شباب أو منتخب أول، غير ذلك أعده فشلًا، وأتمنى البحث عن مدرب غيره”. التغريدة نالت 135 ردًا، و89 إعادة تغريد، و302 إعجاب، وغالبية التفاعلات كانت غير مؤيدة له، وشدد مغردون على أن البطولة لم تنتهِ بعد، والحكم على المدرب من ثاني مباراة غير عادل، ومن الذين عارضوا، المغرد عزيز، الذي كتب: “إذا هذا الضغط على الشهري وبالذات في وسط المنافسات يجب الأخذ بيد المدرب السعودي، وتشجيعه مع كتيبته بدل الكلام الذي لا يفيد ويؤثر على نفسيات اللاعبين والمنتخب”. فيما أيد عبد الرحمن السميري ما ذهب إليه القحطاني، وأضاف: “لم أفهم لماذا يلعب بسعود قلب دفاع مع أنه يملك ثنائيًا ممتازًا في قلب الدفاع، مع وجود سعود كقوة في الظهير الأيمن، ولماذا الإصرار على مران مع أن رديف أفضل كرأس حربة”.