2022-06-09 | 00:40 الكرة السعودية

انتصر على 51 منتخبا آسيويا و27 إفريقيا.. والتونسي أول الضحايا
في التجريبيات.. الأخضر يبحث عن الفوز 100

صورة التقطت أمس الأول للفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ومعاونيه خلال اجتماعهم باللاعبين قبل بداية التدريبات في معسكر مورسيا الإسبانية (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الرياض ـ متعب العبدالهادي
مشاركة الخبر      

يبحث المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عن فوزه رقم 100 في المباريات التجريبية عندما يلتقي اليوم نظيره الفنزويلي في مدينة مورسيا الإسبانية ضمن معسكره الجاري هناك استعدادًا لنهائيات كأس العالم التي تنطلق نوفمبر المقبل في دولة قطر.
وخاض الأخضر 246 مباراة تجريبية منذ أول لقاء أمام تونس في الأول من ديسمبر 1967 في ملعب الصائغ في الرياض وحسمها بأربعة أهداف نظيفة لسعيد غراب ومرشد العتيبي وعثمان بخيت من ركلة جزاء ومبارك الناصر، وانتصر الأخضر في 99 مباراة بنسبة نجاح بلغت 40.2 في المئة. وخسر 81 مباراة بنسبة 32.9 في المئة، في حين تعادل في 66 مباراة، مسجلًا 337 هدفًا واستقبل 278 هدفًا. وحقق الأخضر انتصاراته الـ 99، على 51 منتخبًا من قارة آسيا، و27 من قارة إفريقيا و10 من أوروبا و7 من أمريكا الشمالية و3 من أوقيانوسيا، وواحد من أمريكا الجنوبية. وكان آخر انتصار حققه الأخضر تجريبيًا على جامايكا بثلاثة أهداف دون مقابل في اللقاء الذي جرى في ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض يوم 14 نوفمبر 2020، وسجل الأهداف سالم الدوسري وصالح الشهري وفراس البريكان.

بن رمضان: فنزويلا محطة استعادة الروح
أوضح التونسي الحبيب بن رمضان مدرب فريق الوحدة الأول لكرة القدم أن الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم بإمكانه تحقيق عدد من الأهداف المهمة عند لقائه اليوم بنظيره الفنزويلي تجريبيًا في معسكره الجاري في إسبانيا. وقال لـ “الرياضية” المدرب: ستكون الفرصة مواتية للمدرب الفرنسي هيرفي رينارد لمعالجة الأخطاء الدفاعية التي ارتكبها اللاعبون أمام كولومبيا الأحد الماضي، وتوليف بعض العناصر الجديدة والاطمئنان عليها قبل المونديال. وأشار بن رمضان إلى أن الإرهاق الواضح على اللاعبين خلال مباراة كولومبيا، نتيجة تلاحم مباريات الدوري، أسهم في بروز ثغرات عدة نفذ منها الكولومبي وسجل منها هدف الفوز.

غدا.. العودة من إسبانيا
الرياض ـ علي الحدادي
تعود غدًا بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى الرياض قادمةً من إسبانيا بعد نهاية المرحلة الأولى من فترة الإعداد لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر. وتبدأ المرحلة الثانية والأخيرة من الإعداد في سبتمبر المقبل في مدينة أليكانتي الإسبانية أيضًا، حيث سيلعب الأخضر مباراة تجريبية واحدة أمام الإكوادور يوم 23 سبتمبر على ملعب نويفا كوندومينا في مدينة مورسيا. وسيخضع اللاعبون إلى راحة سلبية بعد العودة لمدة ثلاثة أيام، قبل الالتحاق بأنديتهم للمشاركة في آخر جولتين من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

مراقبة وتوجيه
يراقب الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم اللاعبين عن قرب أثناء تنفيذ بعض التمارين الخاصة بالكرة في المعسكر الحالي بمدينة أليكانتي الإسبانية لتوجيههم وتصحيح الأخطاء التي يقعون فيها.

خالد والبريكان الأصغر
يصغر خالد الغنام لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، زميله فراس البريكان بنحو ستة أشهر، ما يجعله الأقل سنًا بين لاعبي الأخضر الموجودين حاليًا في معسكر مدينة أليكانتي الإسبانية استعدادًا لنهائيات كأس العالم 2022.
وولد الغنام في الـ 8 من نوفمبر عام 2000، وزميله فراس البريكان في العام ذاته لكن في الـ 14 من مايو. ويعد سلمان الفرج قائد المنتخب المولود في الأول من أغسطس 1989 الأكبر في القائمة الحالية، يليه علي البليهي المولود في الـ 21 من نوفمبر من العام ذاته.