2022-06-11 | 01:15 سوشال ميديا

مساندة الهروب من الهبوط تثير الجدل بين جماهير الفريقين
الـ «تيفو لازم يكتمل».. مناكفات اتحادية أهلاوية

الدمام - خالد الشايع
مشاركة الخبر      

دشن أهلاويون على موقع التدوينات المصغرة تويتر حملة واسعة لتحفيز الجمهور على حضور مباراة فريقهم الأول لكرة القدم المقبلة أمام الرائد ضمن الجولة الـ 29 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ناشرين هاشتاقات عدة أبرزها “#التيفو_لازم_ يكتمل”، الذي بلغ متوسط التفاعل فيه 1758 تغريدة في الساعة، إضافة إلى ثلاثة هاشتاقات إضافية هي #الأهلي_الرائد و#معك_ للأبد _يا أهلي، و#لأجل_الأهلي_ كلنا_حاضرين.
وسرعان ما تحول الهاشتاق الرئيس إلى ساحة جدل ومناكفات بين المغردين الأهلاويين ونظرائهم الاتحاديين حول الجماهيرية الأكبر في جدة، والحاجة إلى طلب الحضور الجماهيري. وكانت التغريدة الأوسع انتشارًا لسامي بن عبد الله، الذي يتابعه نحو 30 ألف متابع، حيث كتب: “جمهوره رقم واحد أقسم بالله أعظم جمهور العاشقين والمحبين موعدنا الجوهرة”. ونالت التغريدة خلال أربع ساعات من نشرها 53 ردًا، و230 إعجابًا وإعادة تغريد، وجاءت غالبية الردود مؤيدة لكاتبها، فيما دخل اتحاديون على الخط، فكتب محمد الغامدي مؤيدًا: “الآن وقتكم يا جمهور خط النار”، وهو ما ذهب إليه المغرد عبد الله العتيبي “2.3 ألف متابع” الذي كتب: “آخر مباراة للأهلي هذا الموسم بجدة والكل يعلم أهمية المباراة فهي بمثابة نهائي وتأثير جمهور الملكي معروف نتمنى الحضور الكبير ومساندة الفريق في أهم مرحلة يحتاج إلينا فيها”.
في المقابل، رفض مغردون مثل هذه الدعوات، حيث عدَّ المغرد أحمد سلطان أنها لن تكون مؤثرة كاتبًا: “نصيحة لا تعلق آمالك بحبال دايبة للأسف لاعبون لا يهمهم يلعبون مع الكبار أو مع فرق حارة”.
فيما استغرب شاكر السري “10 آلاف متابع” أن تتم المطالبة بتيفو للمباراة، إذ كتب: “تيفو وهو مهدد بالهبوط يا أخ سامي كيف تيفو في هذا الموقف”، مضيفًا: “التيفو يعمل على نهائي بطولة ما للهبوط لدرجة أولى”، وهو النهج ذاته الذي سار عليه المغرد عبد الملك الذي كتب مستنكرًا: “مباراتكم الأخيرة ما حضروا ربع الملعب والفريق في أمس الحاجة إلى دعمهم”، ونالت التغريدة نحو 60 إعجابًا.
وحاول اتحاديون مناكفة الجماهير الأهلاوية، منهم المغرد أحمد الفضلي الذي كتب “إذا بغيتوا يا أهلاويون تظبطوا تيفوهاتكم طالبوا جمهوركم بأن يقتدوا بجماهير الاتحاد ..الجار للجار”. بينما تساءل حسان الأحمري بسخرية: “في أحد يسوي تيفو عشان مباراة هروب من الهبوط في كل الدنيا التيفو للمباريات الحاسمة أو الديربي أو الكلاسيكو أما مباريات النجاة هذه جديدة”.