2022-06-12 | 23:42 سوشال ميديا

مطالب الموسم الجديد تستحوذ على التفاعل الأكبر
تغريدة آل معمر تأييد.. نقد.. واحتياجات

الدمام - خالد الشايع
مشاركة الخبر      

تحوَّلت تغريدتا مسلي آل معمر، رئيس مجلس إدارة نادي النصر، اللتان نشرهما على حسابه الرسمي في موقع التدوينات المصغرة “تويتر”، وحاول أن يشرح فيهما الوضع المالي لناديه، والصعوبات المادية التي يعاني منها، إلى ساحة جدل بين النصراويين خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث ناقشوا متطلبات الفريق الأول لكرة لقدم في الموسم الجديد، ووجهوا سهام نقد حادة للإدارة، فيما دخلت بعض الجماهير الهلالية والاتحادية على خط النقاش النصراوي، لكن بشكل ساخر.
وبيَّن آل معمر خلال التغريدتين الوضع المالي الذي كان عليه النصر عندما تسلم رئاسته بديون بلغت 393 مليون ريال، وعجز يقدر بـ 200 مليون ريال، مبينًا أنه نجح في سداد معظمها بفضل الدعم الحكومي للأندية، ودعم الأمير خالد بن فهد، العضو الذهبي للنادي، الذي أثنى عليه.
وخلال 21 ساعة من نشر التغريدتين، بلغ متوسط التفاعل معهما نحو 658 تغريدة في الساعة الواحدة، و3769 ردًا، و5128 إعادة تغريد، و4906 إعجابات. وانقسم المغردون فيها إلى ثلاثة أقسام، مؤيد، ومعارض، ومن فضَّل أن يستغل الفرصة لمناقشة احتياجات النصر.
ومن أكثر المؤيدين لما قاله مسلي آل معمر، المغرد بند السلمي الذي يتابعه 22.7 ألف حيث كتب: “كل نصراوي عاقل فاهم أن المبالغ أغلبها تسددت للديون وسالفة إن النصر أكثر فريق صرف في الصيفية كذب وافتراء”، وسار على نهجه محمد بن حمد “3.2 ألف متابع” الذي قال: “ثقتي بالله وبالداعم خالد بن فهد وإدارتكم كبيرة في إعادة النصر المواسم المقبلة للبطولات بإذن الله”.
الغالبية العظمى من التغريدات، صبت في جانب المطالبات التصحيحية، منهم المغرد ثامر عبد الله الذي كتب: “المهم والأهم نبي حارس أجنبي سوبر ستار، ونبي مدافع صلب مع العمري ولاجامي لأن ضعف ومشكلة النصر الأكبر بالدفاع وهذا اللي مخلينا ننهزم أحيانًا من الفرق الصغيرة، ونبي ظهير أيسر أجنبي”، وعلى الخط ذاته كتب المغردة مشاعل الحربي: “أتمنى سالفة أبو جبل كذب لأنها، لو صارت فأنت انتهيت”.
من جانبه، استغرب المغرد سعود الروقي “36.6 ألف متابع” من طرح موضوع الديون في هذا التوقيت، وتساءل: “تكرار موضوع الديون والعجز المالي، ما الفائدة منه؟”.
في اتجاه أكثر حدة، انتقد مغردون مسلي آل معمر بشكل قاسٍ، منهم أحمد الشمراني “13 ألف متابع” الذي قال: “لا أحد يتحدث عن قوة النصر المالية، الكل يتحدث عن ضعف النصر الفكري والإداري، الديون لم تجبرك على العناد والتخبطات بالبرازيلي مانو مينيزيس وإبعاد مواطنه بيتروس وجلب الأرجنتيني فونيس موري والأوروجوياني جوناثان رودريجيز وتغيير 4 مدربين في موسم واحد”، ونالت التغريدة 51 تفاعلًا. وعلى الخط ذاته كتب أحمد الأمير: “حنا الجماهير نبي بطولات والبطولات لا تأتي بالهياط في الصفقات تأتي بالعمل ثم العمل ثم العمل بصمت وتوفير احتياجات الفريق من حارس وظهير أيسر ومحاور وطرف يمين”، التغريدة حظيت بـ 50 تفاعلًا.