2022-06-16 | 00:38 سوشال ميديا

الجماهير تتفاعل عبر الطائر الأزرق بـ6 هاشتاقات
تأهل الأخضر 50 ألف تغريدة.. ودعم خليجي

الرياض - سعد الفراج
مشاركة الخبر      

سيطر تأهل المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم أمس إلى نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا بعد تغلبه على منتخب أستراليا بهدفين نظيفين على منصات التواصل الاجتماعي.
وجاءت منصة تويتر بالتفاعل الأكبر إذ شهدت 50 ألف تغريدة خلال ثلاث ساعات من إعلان صافرة الحكم نهاية المباراة وحصد بطاقة التأهل رسميًا. وحظيت 6 هاشتاقات تخص لاعبي الأخضر بالمراكز الأولى في منصة تويتر وتصدرهم حامد الغامدي ويليه أيمن يحيى وعبد الله الشمري وفراس البريكان وهيثم عسيري. وجاءت التغريدة الأكثر انتشارًا للأمير عبد العزيز بن تركي وزير الرياضة الذي بارك للمنتخب ولاعبيه فور نهاية المباراة، وخلال ساعتين نالت التغريدة 482 ردًا و1169 إعادة تغريد و2080 إعجابًا، وجاءت غالبية الردود تشيد بالمنتخب ولاعبيه وجهازه الفني وتطالب بتكريمهم حتى وإن خسروا اللقب. فيما كتب حساب المنتخب السعودي عبر الطائر الأزرق “صقورنا إلى نـهـائـي كــأس آسيا قول وفعل يا رجــااااااال”. وبلغ عدد إعادة التغريد 1700 والإعجاب 2200 وشهد تفاعل 600 تعليق خلال الساعة الأولى من بثها. وشاركت فرق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في التهنئة للأخضر عبر حساباتها.
وطرح أحد الجماهير استفتاءً عبر التعليقات “جميع لاعبينا قدموا بطولة رائعة تعكس جودتهم مع المدرب الأفضل سعد الشهري لكن بوجهة نظرك من يستحق نجومية هذه البطولة من بين الـ5: “أفضل 5 لاعبين من اللاعبين الذين شاركوا من بداية البطولة” لعدم وجود خانة خامسة إذا كنت ترى سعود عبد الحميد هو الأفضل، إعجابًا”. وشهد استفتاؤه مشاركة 1500 إضافة إلى تعليق 14 وسجل إعجاب 17. وشارك عدد من الخليجيين احتفالات الأخضر بالتأهل إذ دوّن الإماراتي صالح الشحي “176 ألف متابع”: “ما أجمل أن تُشاهد الكُرة السعودية وهي تُهيمن على عرش القارة الآسيوية من جديد، بالأمس القريب كان الهلال بطلًا لقارة آسيا مرتين واليوم المنتخب السعودي الشاب وبقيادة وطنية يصعد إلى نهائي كأس آسيا، عمل عظيم من القائمين على الرياضة السعودية يستحق الشكر والتقدير”. وسجلت تدوينته إعجاب 45. فيما كتب العراقي الملقب نفسه “بزيدان العراق”: “ما شاء الله منتخب محترم سواء منتخب أو الأندية يشرفون السعودية بالتوفيق لكم وفالكم البطولة يا الأخضر”. وحظيت تدوينته بإعجاب 29 وإعادة تغريد. وهنأ وليد علي اللاعب الكويتي السابق عبر حسابه الشخصي في منصة تويتر قائلًا “الأخضر الأولمبي ممتع مقنع تسيّد على معظم المباراة أمام أستراليا. فوز مستحق وفالكم البطولة بإذن الله. الكابتن سعد الشهري شكرًا على هذا الفريق الجميل. الحارس البديل عبد الرحمن الشمري برافو في وقت صعب وتحافظ على نظافة الشباك”.