2022-06-24 | 02:32 سوشال ميديا

الأهلي يجذب الأضواء.. والغيابات تفسد فرحة الهلاليين
جولة ما قبل الحسم.. 1.02 مليون تغريدة

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

استحوذت نتائج مباريات الجولة الـ 29 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، أمس، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، خاصة مع بداية المباريات الثماني التي لعبت في توقيت واحد، لتتصدر الترند السعودي بالكامل، إذ تجاوز عدد التغريدات، التي ظهرت بعد انتهاء المباريات، 1.02 مليون تغريدة، كانت الأغلبية فيها للهلال في البداية قبل أن يتقدم الأهلي، عقب تلقيه خسارة قاسية من ضيفه الرائد، جعلته يلامس الهبوط لدوري الأولى.
وظهر اسم الأهلي في 145 ألف تغريدة مع نهاية المباراة مباشرة، وتزايد العدد خلال الساعة الأولى بأكثر من خمسة آلاف، لكن قبل بداية المباريات بثلاث ساعات كان الهلال هو المتصدر بـ 174 ألف تغريدة، تلاه الاتحاد بـ 114 ألفًا. واستمر الهلال في الاستحواذ قبل ساعة ونصف الساعة من إطلاق صافرات البداية، إذ ارتفعت تغريدات جماهيره لـ 179 ألفًا، تلاه الاتحاد بـ 115 ألفًا، فيما بدأ هاشتاق # الأهلي_الرائد في الظهور ليصل إلى 22.1 ألف تغريدة.
واستمر الحال حتى الساعة الأخيرة قبل بدء المباريات، لتصل تغريدات الهلال لـ 222 ألفًا، والاتحاد لـ 129 ألفًا، لكن مع تسجيل الرائد الهدف الثاني تبدَّلت المراكز، ليصعد الأهلي إلى القمة، بـ 139 ألفًا من التغريدات، كما برز اسم سالم الذي سجل هدفين للهلال في 21.6 ألف تغريدة.
وبعد نهاية المباريات، خطف الأهلي الأضواء من الهلال والاتحاد، عقب خسارته من الرائد، حيث صبَّت جماهيره جام غضبها على الإدارة، منهم الإعلامي علي الزهراني الذي قال: “كل ما بناه الأمير عبد الله الفيصل رحمه الله طيلة عقود هدمه النفيعي والمحياني في أشهر.. وا أسفااه على تاريخ أهلاوي عظيم نراه اليوم يتساقط”.
وخلال أقل من 30 دقيقة نالت تغريدة الزهراني 153 إعادة تغريد و115 إعجابًا. وهاجمت غالبية الردود إدارة النادي، فكتب صقر العمري: “مبروك علينا الهبوط ومبروك علينا الفاشلين”.
وفي الاتجاه نفسه، كتب سعود البرقاوي “127 ألف متابع”: “مبروك ماجد النفيعي يا من أبهرت العالم. مبروك يا موسى يا من نفذت وأنجزت المشروع”.
وعلى الطرف الهلالي، أفسد غياب الكوري جانج هيون وعلي البليهي والكولومبي كويلار للإيقاف بسبب الإنذارات عن مباراة الفيصلي الأخيرة، فرحتهم بالفوز على الفتح، فكتب بسام اللحياني “13 ألف متابع”: “صعبت على الهلال بسيناريو الإيقافات السيئ، الحمد لله على كل حال”.