2022-06-26 | 00:12 رياضات أخرى

الملاكم المكسيكي يعلن العداء قبل معركة 17 سبتمبر
ألفاريز يتوعّد جولوفكين: نهايتك على يدي

صورة التقطت أمس للملاكم كانيلو ألفاريز وإيدي رينوسو، مدربه، قبل مؤتمر صحافي مع جينادي جولوفكين بهوليوود في كاليفورنيا (الفرنسية)
واشنطن ـ رويترز
مشاركة الخبر      

أوضح الملاكم المكسيكي كانيلو ألفاريز، أن مواجهته الثالثة مع جينادي جولوفكين، القادم من كازاخستان، مواجهة “شخصية”، وسيسعى فيها إلى إنهاء المسيرة الرياضية لمنافسه.
والتقى ألفاريز وجولوفكين المرة الأولى في 2017، وانتهى اللقاء بالتعادل، ما أثار بعض الجدل، وفي المواجهة الثانية عام 2018، كان الجدل أكبر بعدما فاز ألفاريز بالنقاط.
ومن المقرَّر أن يلتقي الملاكمان مرة ثالثة في 17 سبتمبر المقبل.
وقال ألفاريز للصحافيين، أمس: “نعم، هو شخصان مختلفان. هو يتظاهر بأنه شخص لطيف هنا، لكنه ليس كذلك. نعم هذه مواجهة شخصية بالنسبة لي، وهذه طبيعتي، ولا أتظاهر ولا أدّعي بأنني شخص آخر، أو أقول أشياء عبر وسائل الإعلام، أو في أماكن أخرى، وبعد ذلك أتظاهر هنا بأنني لا أريد قول أي شيء”.
وأكد ألفاريز، أنه سينهي مسيرة جولوفكين بالضربة القاضية، مبينًا أن ذلك “السبيل الوحيد” لإنهاء المواجهة من جانبه.
في المقابل لم تكشف تصريحات جولوفكين عن أي إساءة، أو عداء، وقال الملاكم: “إذا نظرنا إلى إنجازات منافسي، فأنا أعتقد أنه يملك سجلًا عظيمًا. أنا مشجع متحمس للملاكمة، ومن هذا المنطلق أحترمه كثيرًا”.
وأضاف “بالنسبة لقوله إن المواجهة شخصية، حقًّا لا أفهم ما الذي يتحدث عنه، لأننا بعد المواجهة الثانية بيننا تصافحنا، وأعتقد أننا وضعنا كل شيء خلف ظهورنا وقتها. إذا قال إنه لا يزال لديه أمر ما ضدي، فهذه مشكلته، وليست مشكلتي”.
ويحمل ألفاريز الألقاب الأربعة الرئيسة لوزن فوق الوسط، وبدأ يشارك في وزن “خفيف الثقيل”، في مايو الماضي، لكنه خسر أمام الروسي دميتري بيفول، بينما فاز جولوفكين أربع مرات متتالية بعد هزيمته أمام ألفاريز في 2018.