2022-06-26 | 00:49 سوشال ميديا

حكم المواجهة الحاسمة يثير تفاعل المغردين
تعيين الهويش.. اعتراضات أهلاوية وشبابية

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

سيطر خبر حساب “الرياضية عاجل” في “تويتر”، أمس، عن توجُّه الاتحاد السعودي لكرة القدم لتكليف الحكم السعودي محمد الهويش، بقيادة مباراة فريق الأهلي الأول لكرة القدم “الحاسمة” أمام الشباب، غدًا، في ختام منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على اهتمام المغردين، إذ جمع أكثر من 4.6 ألف تفاعل خلال أقل من أربع ساعات من نشره، ووصفه مشجعو الأهلي بـ “القرار غير المفهوم، والذي لا يصبُّ في مصلحة فريقهم”.
ونشر الحساب خبر تغيير طاقم التحكيم عند الـ 01:17 ظهرًا، وسبب تغييره عند الـ 01:43 ظهرًا، فيما جاء توضيح الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم عند الـ 02:53، ليتحوَّل الـ “تايم لاين” بعد التوضيح بدقائق قليلة إلى ساحة جدل واسعة بين جماهير الناديين.
وبعد بث حساب “الرياضية” الخبر، جاء التفاعل معه كبيرًا بأكثر من 1456 ردًّا، و1471 إعادة تغريد، و656 إعجابًا، فيما نال خبر المصدر، الذي يوضح سبب التغيير، 379 ردًّا، و450 إعادة تغريد، و194 إعجابًا. وبلغ متوسط التفاعل مع التغريدتين 941 تفاعلًا في الساعة الواحدة.
ورأى كثيرٌ من المغردين، أن قرار تكليف الهويش غير موفَّق، ومثير للجدل، منهم المغرد الأهلاوي عبد الله العتيبي “2،3 ألف متابع”، الذي وصف القرار بأنه: “استفزاز ما له مبرر”. مضيفًا باستغراب: “الهويش؟”. ليردَّ عليه عبد الله المقبل: “يا رجال من صالحك، أحمد ربك مبروك بقاء الأهلي”. بينما قال العتيبي: “واضح من صالحنا”. مرفقًا صورة بيان، سبق أن أصدره الأهلي، وينتقد فيه الهويش، ويرفض تكليفه بمباريات الفريق مستقبلًا.
في حين كتب خالد بن بندر: “الأهلي يصدر خطابًا ضده، والبلطان يصرح ما نبيه، في آخر جولة الهويش حكم #الشباب_الأهلي”. وفي الاتجاه ذاته، تساءل المغرد فهد البقمي: “كيف يتم تعيين الهويش للأهلي بعد هذا البيان؟”.
أيضًا، توقَّع مغردون أن تكون لخطوة الاتحاد السعودي لكرة القدم تبعاتٌ كثيرة، منهم سعود بن عبد الله، الذي كتب: “المفروض الأندية ما لها علاقة بالحكام. مباراة مفصلية كهذه من يقرر، هي للجنة الحكام وليس الأندية”. عادًّا أن هناك أمورًا غير مفهومة.
واتَّفق بسام الجهني مع عبد الله، كاتبًا: “حساب النادي الرسمي قبل فترة في بيان رسمي يحذر من الهويش ولا يريدونه يقود أي لقاء للأهلي. رئيس النادي يقول نجدد ثقتنا بالحكم المحلي عدا الهويش”. وأضاف: “كما حذَّر إعلام وجماهير الأهلي من الهويش وفي الأخير يعينونه حكمًا لمباراة الشباب”. وأضاف هاشتاق #الهويش ينحر الأهلي.
الأمر ذاته ذهب إليه المغرد الشبابي سيعيد الواصل الذي انتقد تكليف الهويش بالقول: ”أتحدى الجميع لو ما شفنا كوارث ضد الشباب وله سوابق كثيرة”.