2022-07-05 | 00:33 سوشال ميديا

تغريدة «عاجل» تثير الجدل.. ومطالبات التنظيم السعودي تحضر
الهلال في المونديال.. حق مشروع.. وسخرية

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذت تغريدة حساب “الرياضية عاجل” في موقع التدوينات القصيرة “تويتر” على اهتمامات المغردين خلال الـ 24 ساعة الماضية، بعد أن كشفت عن نية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتماد مشاركة فريق الهلال السعودي في كأس العالم المقبلة للأندية، لتعذر معرفة البطل الجديد لدوري أبطال آسيا، حيث ينوي الاتحاد الدولي إطلاق المونديال في يناير المقبل.
وخلال أقل من 20 ساعة من نشر التغريدة، التي انفردت بها “الرياضية”، ونقلتها عنها منصات إعلامية رسمية وفردية، نالت 2639 ردًّا، و3542 إعادة تغريد، و3765 إعجابًا، وبلغ متوسط التفاعل معها في الساعة الواحدة نحو 497 تغريدة، وتحوَّل الـ “تايم لاين” الخاص بها لساحة جدل واسعة بين المغردين، إذ عدَّ هلاليون قرار الاتحاد الآسيوي، إن صدر، حقًّا مشروعًا لهم، فيما استعاد مشجعون لأندية أخرى صفحة “الترشيح” بوصفه نوعًا من السخرية، مع مطالبات بأن يكون التنظيم في السعودية بغض عن النظر عن المنظم.
ورفض غالبية الهلاليين اعتبار الأمر إن تم، ترشيحًا، مشددين على أحقية الهلال في المشاركة بوصفه آخر بطل لآسيا، منهم نواف الرويلي “2.4 ألف متابع” الذي كتب: “مشاركة الهلال لأنه بطل النسخة الماضية وليس هناك بطل بعده”. وعلى هذا النهج كتب عبد الرحمن الهاشمي “2.2 ألف متابع”: “إن رحنا فما فيه كفو لها إلا الهلال وهو بطل النسخة الأخيرة، عكس صاحبنا اللي ترشح على الفريق الياباني وأخذ مكانه والياباني وقتها بطل النسخة الأخيرة”.
من جانبه، عدَّ فهد العويد الأمر بدهيًّا ولا يحتاج إلى دارسة، قائلًا: “شيء طبيعي إذا نظمت كأس العالم للأندية قبل نهاية دوري آبطال آسيا النسخة الحالية الهلال سيمثل آسيا في البطولة بصفته بطل آخر نسخة”. أيضًا شدد عبد الله رجوب “3.2 ألف متابع” على أن الهلال الأحق باللعب في كأس العالم، وكتب: “هاتريك عالمية؟ سيُجن جنون البعض!”، مضيفًا: “لو حصل ذلك سيكون أفضل تكريم وتتويج لتميز هلالنا قاريًا بالعقد الأخير فهو الأفضل بلغة الأرقام من كل النواحي”.
على الطرف الآخر، سخر مغردون نصراويون من فكرة ترشيح الهلال للبطولة العالمية، منهم المغرد “عالمي”: “هذا هو الترشيح الصحيح!! أتمنى فعلًا يشارك علشان تحلو الطقطقة ولاعاد أسمع هلالي يقول النصر راح بالترشيح”. فيما رأى آخرون أن ناديهم أحق بالمشاركة من الهلال، إن تم تنظيم البطولة في السعودية، منهم محمد أبو فالح الذي كتب: “النصر سينظم البطولة بإذن الله مالها إلا رجالها”. من جانبها، رأت المغردة الاتحادية رزان اليامي، أن الاتحاد أحق من الجميع، وكتبت: “الاتحاد بطل آسيا مرتين متتاليتين هو الأحق بالمشاركة”.
بعض المغردين كانوا مهتمين أكثر بفكرة أن يتم تنظيم المونديال في السعودية، بغض النظر عن هوية المنظم، منهم عبد الرحمن الحربي الذي تساءل: “لماذا الأندية السعودية لا تستضيف بطولة العالم للأندية، أصبحت بطولة العالم للأندية محصورة بين قطر والإمارات لاستضافتها”.