2022-07-17 | 23:39 سوشال ميديا

5 حسابات رسمية مع المحترفين.. وأحد والأهلي في الأولى
تيك توك.. الهلال مليون والنصر لم يوثق

الدمام ـ وليد الصيعري
مشاركة الخبر      

تمتلك أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على منصة “تيك توك”، خمسة حسابات رسمية موثقة، مرتبطة بالهلال والاتحاد والشباب والاتفاق والفتح.
بينما لم يتم توثيق حسابات النصر، الفيحاء، الباطن على الرغم من أن صفحة التعريف تشير إلى أنها ترتبط رسميًا بها، أما بقية فرق دوري المحترفين فلم تظهر على المنصة بعد.
ويعد حساب الهلال الذي نشر أول مقاطعه في المنصة في نهاية يوليو 2020، الأكثر شعبية بين حسابات الأندية بأكثر من مليون متابع. واحتوت مقاطع الفيديو التي ينشرها حساب الهلال على أهداف المباريات بعد إعادة مونتاج لقطة الفيديو ودمجها مع موسيقى وأغنية معروفة بطريقة احترافية، وهي حال بقية الأندية التي تتشابه في محتوها مع ما يقدمه الهلال. ويحل الاتحاد الذي نشر أول مقاطعه في منتصف أكتوبر 2021، ثانيًا بفارق كبير ، إذ يبلغ متابعوه نحو 141 ألفًا.
ويأتي الشباب الذي نشر أول مقاطعه في منتصف يناير 2021 ثالثًا بـ 63 ألف متابع.
بينما يملك النصر 53 ألف متابع ولم يتم توثيق حسابه، الذي نشر أول مقاطعه في مايو الماضي. فيما يعد الأهلي وأحد الوحيدين في الدرجة الأولى اللذين لدى كل منهما حساب موثق على المنصة الصينية.
ويتابع أحد، 21 ألف متابع.
وحظيت المقاطع التي ينشرها حساب نادي الهلال بتسعة ملايين إعجاب، يليه حساب الاتحاد بـ600 ألف إعجاب والشباب بـ500 ألف، يليها النصر بـ421 ألفًا، والاتفاق بـ264 ألفًا، وأحد بـ238 ألفًا.
ويعدّ برنامج المقاطع الذي تم إنشاؤه في أغسطس 2018 أكثر برامج التواصل الاجتماعي انتشارًا على مستوى العالم، إذ يبلغ اليوم عدد مستخدميه نحو 1.2 مليار مستخدم نشط شهريًا وذلك وفقًا لإحصاءات 2022، وأقل بـ 100 ألف مستخدم فقط عن تويتر.