2022-07-20 | 23:21 سوشال ميديا

الجدل يستمر بين رواد الطائر الأزرق بعد قصة التعديل
اعتراف التحكيم.. البيان ناقص

الدمام - خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ بيان مركز التحكيم الرياضي الذي اعترف فيه بإجراء بعض التعديلات على مواد التدابير الوقتية يوم 12 مايو الماضي على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة تويتر خلال الـ24 ساعة الماضية. وحظيت التغريدة التي نشر فيها حساب المركز الرسمي على تويتر البيان المقتضب على أكثر من 1163 ردًا و1915 إعادة تغريد، و1373 إعجابًا.
جاء البيان بعد ثلاثة أيام من الجدل حول تعديل المركز ، من عدمه، ففي وقت أكد فيه قانونيون ومغردون إجراء المركز التعديل فعلًا على لوائحه، أنكر آخرون ذلك، واتهموا من قال بالتعديل بالاعتماد على صور معدلة، قبل أن يصدر البيان ويعترف بالتعديل فعلًا.
وانقسم المغردون في تايم لاين التغريدة الرسمية بين مؤيد للبيان، وبين من يراها قاصرًا وغير واضح، فيما طالب آخرون بمحاسبة من اتهم المركز، أو اتهم آخرين بالكذب، منهم المغرد خالد القحطاني “33 ألف متابع” الذي كتب: “هل هناك حساب لمن نشر لقصد البلبلة وتأجيج الشارع الرياضي والتحريض.. يجب محاسبتهم”.
على طرف آخر، عدّ مغردون البيان ناقصًا ومحاولة للهروب من خطأ التعديل في الخفاء، منهم رامي العبودي الذي كتب: “هذا ليس توضيحًا وإنما هو اعتراف بأنكم عدلتم في اللائحة”، مضيفًا: “التوضيح الذي ينتظره الشارع الرياضي منكم هو.. لماذا لم تعدلوا تاريخ نشر اللائحة بعد إجرائكم لهذا التعديل”.
على طرف ثالث، دشن مغردون هاشتاق #التدابير يا مركز_التحكيم حثوا فيه بسرعة البت في طلب نادي الهلال الذي يطالب فيه بوقف العقوبات التي أصدرتها غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، في مطلع مايو الماضي، وظهر الهاشتاق في أكثر من 28.9 تغريدة في الساعات العشر الأولى لنشر الهاشتاق، وفيه أكد المغرد عايد العليوي “72 ألف مغرد” على حق الهلال في الاستعجال وكتب: “يجب أن يكون هناك استعجال لكون #الهلال لديه الرغبة في تسجيل لاعبين محليين وتدعيم الأجنبي الثامن وهذا حق من حقوق النادي أن يعرف مسار القضية بأسرع وقت”، مضيفًا: “ليس من المعقول هذا التأخير ما دامت هناك لوائح تُطبق أعمال بناء عليها”. وعلى الخط ذاته كتب المغرد بندر الوقيت “172 ألف متابع” مستغربًا من التأخير: “عدم صدور الحكم في قضية كنو إلى الآن يستوجب عليكم وقف تنفيذ عقوبة منع التسجيل على الهلال لحين صدور القرار النهائي، ولو تم الحكم بتبرئة الهلال ما هو ذنب الهلال يوقف عن التسجيل لحين صدور قراركم؟”.