2022-07-27 | 23:46 منوعات

الجهني بدأ قبل 4 أعوام.. والقصيم تستقبل أحدث فروع مشروعه
على ممشى بريدة.. وقت الدراجة 7 ساعات

صورة التقطت أمس لموظف “مؤسسة وقت الدراجة” المسؤول عن التأجير، يختبر إحدى الدراجات على ممشى الكلية التقنية في مدينة بريدة تصوير: فهد الضويفري
بريدة ـ عبد الله العبيد
مشاركة الخبر      

يمنح مشروع يديره السعودي عبد الله الجهني روّاد ممشى الكلية التقنية، الواقع على طريق الملك عبد الله في بريدة، فرصة ممارسة نشاط ركوب الدراجات الهوائية، يوميًا من الخامسة وحتى الـ 12 مساءً.
ويكشف لـ “الرياضية” الجهني عن استثماره في مجال تأجير الدراجات الهوائية منذ 4 أعوام، تحقيقًا لرغبة شخصية، وكذلك تشجيعًا للمجتمع السعودي على ممارسة الرياضة بوصفها أحد أهداف رؤية 2030.
ومن جدة، التي ينتمي إليها، انطلق مشروعه تحت مسمى “مؤسسة وقت الدراجة”، ولاحقًا افتتح 3 فروع أخرى في تبوك وضباء، وأخيرًا القصيم.
ويعهد الجهني بإدارة فرع بريدة، الذي لا يملك مقرًا ثابتًا حتى الآن، إلى اثنين من مكفوليه السودانيين، ويخطط على إضافة موظف ثالث سعودي لهما.
يقول الجهني: “الفرع حاليًا في مرحلة التشغيل التجريبي، وننتظر انتهاء المقاول من تأسيس محل في الموقع ذاته، حتى نعرض الدراجات من خلاله لرواد الممشى، وبمجرد تجهيزه سأعين شابًا سعوديًا بوظيفة كاشير “محاسب”.
يعرض الفرع دراجات مختلفة، سواء في حجمها أو عدد إطاراتها، أو طاقتها الاستيعابية، وهو ما يشرحه مالك المشروع بالقول: “مقاس الدراجة المناسب يختلف تبعًا للعمر، فما يلائم جسد الطفل لا يصلح للبالغ، كذلك يوجد لدينا دراجات عائلية تتسع لأربعة وستة أشخاص، وهذه لا تسير على عجلتين وإنما ثلاث أو أربع”.
وطبقًا لنوع الدراجة، يختلف أيضًا مبلغ استئجارها بحسب الجهني، الذي يوفر كذلك في فرعه المتنقل، مركبة السكوتر العاملة بالبطاريات، ذات الشعبية الكبيرة، ولا سيما بين الصغار، في بريدة.