2022-08-02 | 18:25 الكرة السعودية

أمام فلسطين.. الأخضر يبحث عن النهائي العربي

الرياض - إبراهيم آل صالح
مشاركة الخبر      

يسعى المنتخب السعودي لكرة القدم تحت "20 عامًا"، إلى مواصلة حملة الدفاع عن لقب كأس العرب للشباب، وذلك عندما يواجه نظيره الفلسطيني، الأربعاء، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز في أبها، ضمن لقاءات دور نصف النهائي من بطولة كأس العرب للشباب.
وتجدد هذه المواجهة ذكريات النسخة ما قبل الماضية من البطولة، حين تقابل المنتخبين في دور المجموعات، وانتهت لصالح المنتخب السعودي بنتيجة 4-0، سجل الأهداف محمد مران 3 «هاتريك» وحسن العلي.
وبلغ الأخضر الشاب نصف النهائي، بعد تصدره المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، إثر فوزه على موريتانيا 2-0، والعراق 4-1، وفوزه على اليمن بركلات الجزاء 3-1، ليسجل في البطولة 6 أهداف، فيما اهتزت شباكه مرة واحدة.
ويعول صالح المحمدي مدرب المنتخب السعودي على كوكبة متميزة من النجوم الواعدة، وفي مقدمتها عبد الله رديف هداف المنتخب في البطولة برصيد 4 أهداف، ومصعب الجوير، وعبدالملك العييري، عبدالعزيز العليوة، وعبدالله العنزي.
في المقابل، يسعى المنتخب الفلسطيني إلى تقديم مباراة رائعة أمام الأخضر، ومواصلة انطلاقته في البطولة متسلحاً بعدد من اللاعبين المتميزين أمثال منير البدارين، محمد صندوقة، محمد محمود.
ووصل المنتخب الفلسطيني إلى دور نصف النهائي بعد تحقيقه المركز الثاني في المجموعة الثانية والتي ضمت المغرب والسودان، حيث حصد 3 نقاط من فوزه على السودان 5-3 ليعوض بها خسارته أمام المغرب 0-1 في مباراته الثانية، بعد ذلك تجاوز الأردن في ربع النهائي بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل الإيجابي 1-1.
يذكر أن الفائز من مباراة السعودية وفلسطين سيلاقي الفائز من مواجهة الجزائر ومصر في المباراة النهائية.