2022-08-15 | 17:24 الكرة السعودية

الأخضر يستهدف «الذهبية» الثانية أمام الأتراك

الرياض - إبراهيم آل صالح
مشاركة الخبر      

يستهدف المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عامًا، التتويج بالميدالية الذهبية، للمرة الثانية في بطولة دورة التضامن الإسلامي، عندما يلاقي نظيره التركي في النهائي، الثلاثاء، في قونية التركية.
ويدخل الأخضر السعودي اللقاء طامحًا في تحقيق اللقب الإسلامي للمرة الثانية، بعد أن حقق الميدالية الذهبية الأولى في 2005، كما أنه يأمل في فض الشراكة مع المنتخب المغربي والأذربيجاني ليصبح أكثر المنتخبات الإسلامية تحقيقاً للبطولة بلقبين.
وبلغ الأخضر الشاب النهائي، بعد تصدره المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، إثر فوزه على أذربيجان 1-0 والمنتخب المغربي 2-0، وبعد فوزه على الجزائر 2-1 في نصف النهائي، ليسجل في البطولة 5 أهداف بينما استقبلت شباكه هدفا واحدًا، ليصبح أقل المنتخبات في الدورة التي ولجت شباكها أهداف.
ويعول سعد الشهري مدرب المنتخب السعودي، على كوكبة متميزة من النجوم، وفي مقدمتها أحمد الغامدي، وزياد الجهني، تركي المطيري، نواف العقيدي حارس المرمى، وسعد الناصر، وهيثم عسيري.
في المقابل، يسعى المنتخب التركي إلى تقديم مباراة رائعة أمام الأخضر وتحقيق الميدالية الذهبية للمرة الأولى في تاريخه، واستطاعوا الاتراك التأهل بالمركز الأول بعد تحقيق 7 نقاط حيث فاز على السنغال 1-0، وانتصر على الكاميرون 3-2، وتعادل مع الجزائر 1-1، وتجاوز أذربيجان 1-0 في نصف النهائي.
وعلى صعيد المواجهات السعودية التركية في الدورة، التقى المنتخبان في مرتين 2013، وتعادلا في اللقاء الأول 1-1، وخسر الأخضر اللقاء الثاني 2-1 في تحديد المركز الرابع والثالث.