2022-08-25 | 23:41 سوشال ميديا

متوسط التفاعل 1.2 ألف تغريدة في الساعة الواحدة
عودة المولد تشغل الاتحاديين

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ قرار مركز التحكيم الرياضي حول نقض عقوبة فهد المولد، لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم السابق، المعاقب بالإيقاف 18 شهرًا من لجنة المنشطات، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، خلال الـ 24 ساعة الماضية. وانقسم المغردون بين محتفٍ بقرار المركز الاكتفاء بالعقوبة السابقة، وعودة المولد إلى الملاعب، ومستغرب من تدخل المركز في عقوبة المنشطات.
التغريدة الأهم كانت لأحمد الأمير، المحامي المتخصص في القانون الرياضي، الذي أكد على أن القرار قابل للاستئناف أمام محكمة “كاس”، وكتب عبر حسابه الرسمي: “أي قرار يصدر من مركز التحكيم الرياضي المحلي بخصوص قضايا المنشطات، يحق للاتحاد الدولي الخاص باللعبة، وكذلك #الوادا، استئناف القرار أمام #كاس”، مضيفًا: “لذلك قرار تخفيض عقوبة #المولد من الممكن أن يتم استئنافه إما من #فيفا أو أمام #كاس”.
كثير من المغردين ناقشوا مستقبل المولد، مرددين أنباء عن قرب انتقاله إلى الشباب، وخاصة أن عقده مع الاتحاد انتهى، وبات لاعبًا حرًا. المولد نفسه، لم يتحدث عن قرار العودة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، واكتفى بصورة نشرها على حسابه في “سناب شات”، كتب فيها: “يا رب لك الحمد”، تم تبادلها بشكل مكثف على “تويتر”.
الغالبية كانت سعيدة بعودة الفهد، مثل سعود آل سليم “31 ألف متابع” الذي كتب: “سعيد لعودة فهد للملاعب، ما أتمناه، أن نرى المولد جاهز في كأس العالم، ونشوفه بأفضل حال فنيًا”، مضيفًا: “من ينسى هدفه في اليابان”. وانشغل المغردون بالمحطة المقبلة للمولد بعد العودة، بين مطالب بعودته إلى الاتحاد، ومن يتوقع رحيله عنه، فكتب عبد الله الشهري “214 ألف متابع”: “للمعلومية: عقد اللاعب فهد المولد مع نادي الاتحاد انتهى، وقد تتضح أمور تجديدة من عدمها قريبًا”. كثير من الاتحاديين تمنوا عودة المولد إلى فريقه السابق، مثل عبد الله عبد الرحمن، الذي كتب: “أتمنى له أن يجدد مع نادي غير الاتحاد لأن بالعربي الجمهور ضاغطه، وأدائه يعتمد على قبول الجمهور له، لذلك الاتحاد حاليًا ما راح ينفع له إذا حاب يرجع فهد المولد السابق يحتاج فريق وجمهور ما يرمون الأخطاء عليه”، وعلى هذا النهج كتب عادل بابكير: “عودة فهد المولد لصفوف #الاتحاد مع وجود نونو سانتو ستكون انطلاقة للفهد من جديد”، مضيفًا: “لا تفريط بنجومنا”.
وفي الاتجاه المرحب بعودة المولد، كتب فيصل السهيمي: “أتمنى عودته لأنه لاعب يحب النادي، وفي أصعب ظروف مر بها الاتحاد كان مخلصًا للنادي عندما تنظر لبعض اللاعبين الآن تخلوا عن ناديهم من أجل المال”. على طرف آخر، كان هناك من هو ضد عودته، مثل مها صالح، التي كتبت: “بدل التجديد لفهد المولد بمبلغ كبير جددوا للعبود الأفضل من فهد مليون مرة، وحمدان”.