2022-08-26 | 20:35 الكرة السعودية

الاتحاد يبدأ مشوار «روشن» بثلاثية العدالة

الأحساء - الرياضية
مشاركة الخبر      

افتتح فريق الاتحاد الأول لكرة القدم مشواره في دوري روشن السعودي بانتصار على العدالة مضيفه، بنتيجة 3-0 في المباراة التي جرت الجمعة، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء.
وجاءت ثنائية الفريق الجداوي على مدار الشوطين عن طريق أحمد شراحيلي «15» وهارون كمارا «90» وحمدان الشمراني «5+90».
والانتصار هو الأول للفريق الاتحادي في مبارياته الافتتاحية منذ موسمين، بعد تعثره بالخسارة أمام الفيحاء 0-1 موسم 20-21، والاتفاق 1-2 في موسم 19-20، وبذلك يحصد أول ثلاث نقاط في مشواره هذا الموسم، فيما أخفق العدالة الصاعد حديثا في تحقيق الفوز للمرة الثانية في مباراته الأولى بالدوري بعد أن دشن ظهوره الأول في دوري المحترفين بالتعادل مع الأهلي 1-1 موسم 2019-2020.
وشهدت المباراة مشاركة 10 لاعبين انضموا إلى صفوف الفريقين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بواقع ثلاثة من الاتحاد وهم: أحمد شراحيلي، المصري طارق حامد والأنغولي هيلدر كوستا، و7 مع العدالة، وهم: المونتينيجري ميلان مياتوفيتش حارس المرمى، السويدي مارتن أنجا، فواز الطريس، البرازيلي أديسون فيليب، البيروفي كريستوفر جونزاليس، الكولومبي ليناردو لينيس، والأرجنتيني لاوتارو بلاسيوس.
وبدأت المباراة حذرة من الطرفين، لكن فترة جس النبض لم تستمر طويلا بعد أن بادر الاتحاد بشن هجمة خطيرة من عرضية عن طريق البرازيلي رومارينيو ابعدها دفاع العدالة "10" قبل ان يضع احمد شراحيلي المدافع الاتحادي فريقه في المقدمة بتسجيله هدفا من تسديدة قوية بعد ان وصلته كرة داخل منطقة الجزاء "15".
والهدف هو الأول لشراحيلي بعد انتقاله إلى صفوف الفريق الاتحادي قادما من الشباب.
وكثف الفريق الاتحادي طلعاته الهجومية على مرمى العدالة وابرزها مقصية البرازيلي إيجور كورنادو التي ابعدها مياتوفيتش حارس المرمى، وسط محاولات متباعدة من أصحاب الأرض الذين تفوقوا في الاستحواذ بنسبة 54 في المئة.
وفي الشوط الثاني، تواصلت افضلية العدالة في الاستحواذ بنسبة وصلت إلى 57 في المئة، وكانت له بعض المبادرات الهجومية التي شكلت خطورة على البرازيلي مارسيلو جروهي حارس مرمى الاتحاد، وأبرزها رأسية من الأرجنتيني بالاسيوس حولها الشنقيطي إلى ركلة زاوية.
وأجرى البرتغالي نونو سانتو والتونسي يوسف المناعي مدربا الاتحاد والعدالة العديد من التغييرات خلال مجريات الشوط الثاني بهدف تنشيط أداء فريقيهما، حيث زج سانتو بمد الله العليان وهارون كمارا في مكان البرازيلي إيجور كورنادو والأنجولي هيلدر كوستا، بينما دفع المناعي بالثلاثي حسن الحبيب أحمد السلطان، ومحمد العوفي بدلا عن فواز الطريس، عبد العزيز الجمعان وعبد الله اليوسف،
وألغى الحكم هدفا للبرازيلي رومارينيو مهاجم الاتحاد بداعي التسلل بعد كرة ارتدت من العارضة من تسديدة مد الله العليان، وضعها البرازيلي في المرمى لكنه كان في موقف تسلل، وعوض البديل هارون كمارا الهدف الملغي بإحرازه الهدف الثاني لفريقه عند الدقيقة 90، قبل أن يعزز حمدان الشمراني النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع.
ويستضيف الاتحاد نظيره الاتفاق السبت ضمن منافسات الجولة الثانية، فيما يحل العدالة ضيفا على الطائي، الجمعة في الجولة ذاتها.