2022-09-04 | 22:33 سوشال ميديا

6 هشتاقات بعد خسارة النصر وتعادل الاتحاد
الأصفران.. «عثرة البداية» غضب ورضا

الدمام - خالد الشايع
مشاركة الخبر      

تباينت ردة فعل الجماهير النصراوية والاتحادية، على موقع التدوينات القصيرة تويتر، عقب تعثر فريق النصر الأول لكرة القدم ونظيره الاتحاد بخسارة الأول من التعاون بهدف دون رد، وتعادل الثاني مع الاتفاق سلبًا.
فبعد أن كانت الجماهير النصراوية أكثر غضبًا من الخسارة الأولى الموسم الجاري، والاتحادية أكثر قناعة بنقطة التعادل فور انتهاء المباراتين، تغيرت القناعات بعد مرور ساعات عدة، فظهر المغردون النصراويون أكثر هدوءًا، ودعمًا للاعبين، فيما بدأ الاتحاديون في انتقاد الإدارة وعدد من اللاعبين.
ودشن المغردون أكثر من ستة هاشتاقات لمناقشة المباراتين، بتفاعل بلغ عدد تغريداتها أكثر من 14 ألف تغريدة في الساعة الواحدة، خلال الـ15 ساعة التي لحقت المباراتين.
فبعد موجة عارمة من النقد والغضب على الخسارة، ظهر المغردون النصراويون أكثر هدوءًا بعد استيعاب الصدمة، ودعمًا للاعبين خاصة سامي النجعي الذي تسبب خطؤه في هدف التعاون القاتل، منهم هاشم سرور لاعب النصر السابق، الذي كتب: “أنا أول من يقول عن سامي إنه لاعب كبير، وأول من ينتقد سامي عندما يهبط مستواه لأسباب المحافظة، المهم احترام الانتقاد وأخذه بروح وإصرار التحدي مع النفس”. التغريدة نالت أكثر من 250 تفاعلًا في أول خمس ساعات لها.
وعلى النهج ذاته، كتب تركي الشمري “15 ألف متابع” مبرئًا ساحة المدرب: “الخطأ الفردي لا يلام المدرب عليه، ولكن البدايات عندما تفقد أهم اللاعبين تصعِّب عليك المباريات، خسارة المفترض تعطي التصور الكامل عند المدرب على مستوى اختيار التشكيلة، فقد تكون البداية درسًا في المستقبل حتى لا يضيع عليك الوقت”. ومن جانبه أضاف المغرد غيث العمري “36 ألف متابع” بلهجة هادئة: “أنا داعم ومحب وعاشق للكيان #النصر بغض النظر أيًا كانت النتيجة أما عن عواطفي فسأتركها لنفسي، فريقي لم يتحسن بعد ويحتاج إلى وقفة صادقة من الجميع”.
وعلى الجانب الاتحادي، ظهر المغردون أكثر هدوءًا في البداية، منهم أحمد عسيري “219 ألف متابع” الذي كتب: “على فكرة مستوى اليوم أفضل من مباراة العدالة.. أفضل بكثير، والاتحاد سيعاني أمام أي فريق يغلق ملعبه من دون حمد الله - الصيعري - لكن الخبر الجيد أن كارتيرون هو أستاذ هذا الأسلوب في الدوري”.
وعلى عكس الجمهور النصراوي، بدأ الاتحادي أكثر غضبًا بعد ساعات من المباراة، مثل عادل بابكير الذي كتب: “فريق يملك نجومًا كبارًا وبقيادة فنية عالمية، وأسماء محلية ترعب أي فريق في دوري المحترفين ويخرج بانتصار بشق الأنفس في الجولة الأولى، ويتعثر بخسارة ومستوى باهت في الجولة الثانية من هنا نتأكد أن المال والقضايا لا تصنع الإنجازات”. وعلى هذا النهج كتب المغرد فهد المحياوي “386 ألف متابع” منتقدًا الفريق: “باختصار، فريقك إذا ما يملك حلولًا على الدكة راح يعاني طوال الموسم”. ونالت التغريدة أكثر من 238 ردًا و221 إعادة تغريد، و909 إعجابات.