2022-09-26 | 23:31 الكرة السعودية

الأخضر وأمريكا.. اللقاء يتجدد بعد 23 عاما

مورسيا - الرياضية
مشاركة الخبر      

يتجدد اللقاء بين المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونظيره الأمريكي بعد 23 عاما عندما يلتقيان في مواجهة تجريبية الثلاثاء، على ملعب نويفا كوندومينا في مدينة مورسيا الإسبانية ضمن استعداداتهما لكأس العالم 2022.
وتقابل المنتخبان للمرة الأخيرة في الثالث من أغسطس 1999، وكانت في بطولة كأس القارات، وانتهت لصالح المنتخب الأمريكي بنتيجة 2-0، وقبلها تواجها خمس مرات منها واحدة أيضا في كأس القارات 1992، و4 مباريات تجريبية، وكسب الأخضر مباراتين مقابل ثلاث للمنتخب الأمريكي وتعادلا مرة واحدة.
ويدخل الأخضر السعودي مواجهة أمريكا بطموح معادلة عدد انتصارات منافسه في المواجهات التي جمعتهما، إضافة إلى تحقيق فوزه الأول في المباريات التجريبية التي تلت تأهله إلى المونديال للمرة السادسة في تأريخه، حيث خسر أمام كولومبيا وفنزويلا بنتيجة واحدة 0-1، واكتفى بالتعادل السلبي مع الإكوادور.
ومن المتوقع أن يعتمد الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي بعض التغييرات على تشكيلته سعيًا منه إلى الوقوف على مستويات أكبر عدد من اللاعبين خاصةا وأنه سيفتقد إلى الثلاثي محمد العويس، سلمان الفرج وياسر الشهراني بسبب الإصابة، إضافة إلى سالم الدوسري الذي أجرى عملية استئصال الزائدة الدودية.
ويبرز في قائمة المنتخب عدد من النجوم المميزين أمثال عبد الإله العمري، سلطان الغنام، محمد كنو، علي البليهي، وفراس البريكان.
في المقابل، يطمح المنتخب الأمريكي إلى تجاوز خسارته أمام اليابان 0-2 في مباراة تجريبية الجمعة، معوّلا على مجموعة كبيرة من اللاعبين الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية أمثال مات تيرنر حارس مرمى أرسنال الإنجليزي وسرجينيو ديست مدافع ميلان الإيطالي وجيوفاني رينا لاعب وسط بوروسيا دورتموند الألماني، وويستون ماكيني لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي.
ويلعب الأخضر الذي بلغ نهائيات كأس العالم للمرة السادسة، في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا، فيما يلعب المنتخب الأمريكي في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات إنجلترا وويلز وإيران.